• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

منها 350,8 ألف وحدة في الربع الأخير

بيع 1,4 مليون كمبيوتر بـ 3 مليارات درهم بالإمارات خلال عام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 مارس 2016

يوسف العربي (دبي)

بلغ إجمالي مبيعات الكمبيوتر في الإمارات نحو 1,39 مليون وحدة، خلال عام 2015، والتي تقدر قيمتها بنحو 3 مليارات درهم، حسب إحصائيات مؤسسة «أي دي سي» العالمية المتخصصة في أبحاث قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ووفق البيانات الإحصائية التي حصلت «الاتحاد» عليها، شهدت أسواق الإمارات بيع 350,86 ألف وحدة كمبيوتر بنوعيه المحمول والمكتبي، وذلك خلال الربع الأخير من العام الماضي مقابل 366,52 ألف وحدة، خلال الفترة المقابلة من عام 2014. وأكد فؤاد شراكلا، مدير البحوث لحلول الحوسبة الشخصية والأنظمة والبنية التحتية في مؤسسة البيانات الدولية «أي دي سي»، أن انخفاض مبيعات الكمبيوتر في الدولة يأتي متزامناً مع تراجع مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأرجع انخفاض قيمة المبيعات إلى زيادة المخزون الكبير من أجهزة الكمبيوتر المحمولة وارتفاع قيمة الدولار، متوقعاً استمرار تراجع سوق أجهزة الحاسوب الشخصية في منطقة الشرق الأوسط خلال عام 2016.

ولفت شراكلا، إلى أن تحول المستخدمين إلى الاعتماد على الأجهزة الذكية واللوحية، أسهم بشكل كبير في أن تتعرض أسواق الحاسب الشخصي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لأكبر انخفاض سنوي في تاريخها.

وأشارت شركة «أي دي سي» في تقرير لها أن أحد أسباب هذا التراجع هو التحديث الذي قامت به شركة مايكروسوفت لنظام تشغيلها ويندوز 10، وعدم حاجة النظام الجديد إلى مواصفات تقنية متطورة على عكس النسخ السابقة من النظام، وإتاحته بشكل مجاني لمعظم المستخدمين دون الحاجة إلى تغيير أجهزتهم أو ترقية مواصفاتها لتتوافق مع النظام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا