• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لأول مرة.. إضافة ثلاثة أشواط «تلاد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 فبراير 2015

سويحان (وام)

تفقد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2015 في يومه الثاني، وقام سموه بجولة ميدانية في شبوك المزاينة، والتقى بفريق التحكيم واطلع على المشاركة في أشواط مزاينة الإبل الأصايل، التي تم تخصيصها لفئة «المداني». واطمأن سموه على آلية دخول الإبل والتسجيل والتحكيم ووجه بضرورة تقديم جميع التسهيلات للملاك للتنافس الشفاف في جميع أشواط المزاينة وتوسيع دائرة المشاركة بما يتناسب مع حجم المهرجان وتنوع فعالياته.

ووجه سموه بإضافة ثلاثة أشواط «تلاد» لفئات الـ«المداني العشار والعزف» لإتاحة الفرصة بشكل أكبر أمام الملاك للمشاركة والمنافسة بأجمل ما أنتجته عزبهم من المطايا الأصيلة.

وتأتي هذه المكرمة لتضاف إلى مكرمة سموه في الدورة الحالية بإضافة أشواط التلاد إلى أشواط المزاينة، وهي المرة الأولى، التي تتم إضافة مثل هذه الأشواط في تاريخ المزاينات.

ولقيت مبادرة سموه ترحيباً واهتماماً واسعين من جميع المشاركين في أشواط المزاينات، وأكدوا أن هذه المكرمة تؤكد تميز المهرجان وتفرده في هذا المجال وتشجع الملاك على الاهتمام والعمل على زيادة الإنتاج المحلي والحرص على إنتاج إبل أصيلة بعيداً عن التهجين، وخلط الدماء.

وأشاد أحمد سعيد الرميثي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان بمبادرة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بزيادة عدد أشواط «التلاد»، وقال إن مثل هذه المبادرات الطيبة واللفتات الكريمة ليست بجديدة على سموه، وما عرف عنه من حرص واهتمام على الارتقاء بالتراث في جميع جزئياته وتعزيز مكانة الإبل كجزء مهم من الموروث الشعبي المحلي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا