• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

2010 مخالفات في حملة «التزام» برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2017

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أسفرت حملة «التزام» المرورية التي أطلقتها القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة منذ يناير الماضي وحتى أمس عن تسجيل 2010 مخالفات مرورية متنوعة، تمثلت في الوقوف في الممنوع، وقيادة المركبات بتهور وطيش، والتجاوز من كتف الطريق، وعدم صلاحية إطارات المركبة وغيرها من المخالفات المحررة.

وتأتي الحملة، التي أطلقتها القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة للعام الثاني على التوالي، لتشمل مختلف المسارات والشوارع الداخلية والخارجية، عبر دورياتها الأمنية المتضمنة العناصر الشرطية المؤهلة والمدربة، للمساهمة في ضبط الشارع المروري والحفاظ على أرواح المستخدمين كافة.

وقال العميد د. محمد الحميدي مدير عام العمليات المركزية في شرطة رأس الخيمة: «إن حملة «التزام» المرورية أسفرت عن نتائج إيجابية منذ إطلاقها في العام الماضي، تمثلت في تقيد السائقين ومستخدمي الطريق بأنظمة السير والمرور، ما حفز المعنيين في شرطة رأس الخيمة لإطلاقها للعام الحالي لاستكمال مشروع الحفاظ على أرواح الجميع وأمن الطريق».

وأشار إلى أن الدوريات الشرطية المخصصة لتنظيم وشن الحملة المرورية توجد في مختلف الفترات من اليوم، ومتواصلة في عملية التفتيش الميداني للمركبات بهدف التحقق من التزام الجميع بأنظمة السير والمرور المتعارف عليها لدى الجميع.

وأكد أن الحملة تستهدف التقليل من نسب الحوادث المروية التي قد ينتج عنها إصابات ووفيات وعرقلة حركة السير والمرور في المسارات والمواقع، مشيرا إلى أهمية أن يلتزم جميع أفراد المجتمع ومستخدمو الطريق من سائقين وركاب ومشاة بالأنظمة للعمل معا نحو إيجاد مجتمع آمن خال من الحوادث. وذكر أن شرطة رأس الخيمة بجانب دورها المتضمن الشق الميداني والتفتيش وتحرير المخالفات لغير الملتزمين، تنفذ العديد من فعاليات التوعية المرورية، المتمثلة في البرامج والحملات وتوزيع الكتيبات والبروشورات عبر مختلف القنوات المتاحة، والتي تصل من خلالها إلى أكبر شريحة ممكنة، مشيرا إلى أن نشر الثقافة المرورية بين مستخدمي الطريق يسهم في الحد من وقوع الحوادث المرورية على اختلافها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا