• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بتوجيهات رئيس الدولة ومحمد بن زايد

توزيع آلاف السلال الغذائية على الشعب الصومالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 مارس 2016

وام

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزعت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، آلاف السلال الغذائية على الشعب الصومالي الشقيق في محافظة برعو والمناطق والقرى المحيطة بها، احتوت على المواد الغذائية الأساسية مثل الطحين والأرز والسكر وزيت الطعام والحليب المجفف والتمر.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة إن المساعدات تأتي انطلاقاً من حرص القيادة الرشيدة للدولة على مساعدة الشعب الصومالي، والتخفيف من معاناته نتيجة الجفاف، مشيراً إلى أن فريقاً من المؤسسة موجود حالياً في مدينة بربرة أشرف، بالتعاون مع الجهات المسؤولة في محافظة برعوـ على توزيع هذه المواد الغذائية على العائلات والمحتاجين الذين يعانون أوضاعاً إنسانية صعبة.

وذكر أن فريق المؤسسة أوصل بعض السلال إلى المستفيدين داخل سكناهم نظراً لمرضهم وظروفهم الصحية الصعبة في لفتة إنسانية لاقت استحسان عدد من مسؤولي وأبناء الشعب الصومالي الذين أشادوا بمواقف الإمارات الإنسانية.

وأكدت شكريا حاجي إسماعيل وزيرة البيئة الصومالية، أن شعب الصومال لن ينسى وقوف القيادة الرشيدة لدولة الإمارات إلى جانب الشعب الصومالي، وتوفيرها احتياجاته الأساسية، وتخفيفها عنه بعضاً من عبء الجفاف الذي أثر على حياتهم وضرب أراضيهم، وأحدث أضراراً في ثروتهم الزراعية والحيوانية.

ووجهت الوزيرة أسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وتوجيهات سموه بنجدة الشعب الصومالي، مؤكدة أن مساعدات الإمارات جاءت في الوقت المناسب نظراً لحاجة الشعب الصومالي إليها.

وأشارت إلى أن المساعدات لم تقتصر على المواد الغذائية بل شملت مجالات الصحة والمستشفيات والمياه والمشاريع التنموية، لاسيما الآبار، مشيرة إلى أن دولة الإمارات معروفة بكرمها وحرصها على تقديم المساعدات للمحتاجين في كل مكان، مستذكرة مناقب المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، الذي عمت خيراته ومكارمه مناطق عديدة في العالم.
... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا