• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مسيرة القمصان الأربعة تزهو في شوارع «دانة الدنيا»

الصوت يتناغم مع الصورة في افتتاح طواف دبي الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

تدشن مسيرة القمصان النسخة الثانية لطواف دبي الدولي اليوم، وتنطلق المسيرة من أربعة مواقع مختلفة في المدينة، وصولاً إلى نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، الذي يشهد حفل الافتتاح في السابعة والنصف مساءً، ويتضمن الحفل العديد من العروض المميزة باستخدام تقنية الصوت والصورة والعروض الترفيهية المميزة التي سيتم تنفيذها للمرة الأولى التي صممت خصيصاً للطواف.

وتبدأ المسيرة في الرابعة عصراً، حيث ترافق مجموعة مكونة من 200 درّاج «سفراء بايك شوب» مجسم عملاق لكل واحد من القمصان الأربعة، لتجوب شوارع دبي، وصولاً لمقر قرية الطواف، وقامت اللجنة المنظمة خلال الأيام الماضية بوضع مجسمات القمصان في مناطق عدة، من بينها شاطئ جميرا وبرج بلازا ومنطقة الـ «جي بي آر» و«دبي مول».

ومن المنتظر أن تحظى مسيرة القمصان الأربعة التي تنطلق جميعها الساعة 4 عصراً، وتلتقي في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية مقر قرية الطواف بتفاعل جماهيري كبير، حيث تنطلق المسيرة بقميص علم الدولة من جزيرة النخلة وصولا إلى نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، فيما تنطلق مسيرة القميص الأبيض من منطقة جي بي آر، ومسيرة القميص الأزرق من فندق برج العرب، وتبدأ مسيرة القميص الأحمر من نادي سكاي دايف دبي لتلتقي المسيرات معا في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية قبل موعد حفل الافتتاح. وتحمل قمصان الطواف الأربعة التي صممها الإنجليزي الشهير بول سميث أربعة ألوان مختلفة هي الأزرق والأحمر والأبيض وآخر يحمل ألوان علم الدولة، ويحظى كل قميص برعاية خاصة من إحدى الشركات الراعية للحدث، وتمنح لأحد الفائزين حسب الفئات المحددة من قبل اللجنة المنظمة.

ويأتي في المقدمة القميص الأزرق الذي يحمل شعار المجد ويرعاه بنك دبي التجاري، ويمنح لبطل السباق الحاصل على أفضل زمن في التصنيف العام، والمتوج بلقب السباق الذي كان قد فاز به الأميركي فيني تايلور في النسخة الأولى. ويزين القميص الأحمر شعار «طيران الإمارات»، ويرمز للقوة ويمنح للدراج الذي يفوز بمرحلة السرعة في كل جولة، وفاز به العام الماضي الإيطالي مارسيل كاتيل الذي أحرز لقب السرعة في ثلاث مراحل، فيما ترعى قناة دبي الرياضية القميص الثالث الذي يحمل إسم قميص علم الإمارات ويرمز للسرعة ويمنح للدراج الأكثر منافسة، وفاز به في النسخة الأولى جاكوب سميث من جنوب أفريقيا، وهناك قميص الحلم باللون الأبيض ترعاه هيئة الطرق والمواصلات، ويحصل عليه أفضل دراج صاعد وكان من نصيب بطل الطواف الأميركي تايلور فيني العام الماضي.

من ناحية أخرى، رحب مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية باستضافة مقر النادي في الميناء السياحي لقرية فعاليات الطواف هذا الأسبوع، ونقل د. خالد محمد الزاهد نائب رئيس مجلس إدارة النادي تحيات وأمنيات سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس النادي للجنة العليا المنظمة واللجان المعاونة والمتسابقين المشاركين بالتوفيق والسداد. وقال: «استضافة مثل هذه الأحداث في مقر النادي تعزز من مكانة النادي ودوره الرائد في الإمارة كوجهة رياضية واجتماعية راقية مميزة من خلال موقع النادي في الميناء السياحي الذي يمثل قلب الإمارة النابض كمكان استراتيجي». وكشف النقاب عن أن النادي بصدد تنظيم واستضافة الكثير من الأحداث الرياضية والمجتمعية خلال الفترة المقبلة، ومنها كرنفال دبي للمأكولات خلال الفترة من 12 إلى 14 الجاري ومعرض دبي للقوارب 2015 خلال الفترة من 3 إلى 7 مارس المقبل التي تستفيد كثيراً من موقع النادي خاصة بعد إتمام بعض المشاريع الحيوية لا سيما مشروع ترام دبي العملاق والذي يمر قبالة النادي عبر محطة «الميناء السياحي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا