• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

كيربر وكفيتوفا ورادونيسكا في اختبارات مبكرة

«تنس دبي» للسيدات تنطلق اليوم في غياب شارابوفا وهاليب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 فبراير 2018

مراد المصري (دبي)

ستكون المنافسة مفتوحة على اللقب، حينما تنطلق اليوم النسخة الـ 18 لبطولة سوق دبي الحرة للتنس للسيدات، التي تقام برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على ملاعب نادي الطيران للتنس، وتستمر حتى 24 فبراير الجاري، ويتبعها مباشرة النسخة رقم 26 من بطولة الرجال والتي تستمر حتى 3 مارس المقبل.

وفي ظل غياب العديد من الأسماء البارزة عن ساحة المنافسات، وجاء آخرها انسحاب الروسية ماريا شارابوفا والرومانية سيمونا هاليب، قبل ساعات من انطلاق بطولة السيدات، فإن الأسماء الموجودة تمتلك حظوظاً متقاربة في محاولة الفوز بلقب البطولة.

وجنبت القرعة التي سحبت أمس في قاعة المجلس بنادي الطيران للتنس، 4 لاعبات من خوض مباريات الدور الأول والتأهل مباشرة للدور الثاني، وهن: الأوكرانية إيلينا سفيتولينا حاملة اللقب والمصنفة الأولى في البطولة، والإسبانية جاربين موجوروزا، حاملة لقب ويمبلدون الصيف الماضي والمصنفة الثانية في البطولة، والتشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة التاسعة عالمياً والمصنفة الثالثة في البطولة، واللاتفية يلينا أوستابينكو بطلة رولان جارس الصيف الماضي والمصنفة الرابعة في البطولة.

وجاءت القرعة متوازنة وابتسمت في مجملها للاعبات المرشحات للمنافسة على اللقب، وقامت بالفصل بينهم في سباق سيكون مثيراً والمجال مفتوح فيه لأي لاعبة لبلوغ المباراة النهائية، لكن تبدو الطريق الأقوى من جهة موجوروزا وأوستابينكو، حيث تبدوان مرشحتان للمواجهة في الدور نصف النهائي، علما أن موجوروزا عرفت موسما رائعا للغاية في العام الماضي، حيث جاء فوزها بلقب بطولة ويمبلدون بعد التفوق على الشقيقتين فينوس يليامز لتكون أول لاعبة تتمكن من الفوز على الشقيقتين فينوس وسيرينا في نهائي اثنتين من البطولات الكبرى «الجراند سلام».

فيما أسفرت القرعة عن اختبار قوي مبكر لكل من الألمانية أنجيلكا كيربر المصنفة العالمية الأولى سابقاً، التي ستواجه التشيكية باربورا ستريكوفا المصنفة 25 عالميا، على أن تلتقي التشيكية بيترا بطلة نسخة عام 2013، والمتوجة بلقب بطولة ويمبلدون مرتين عامي 2011 و2014، مع الأستونية أنيت كونتافيت المصنفة 27 عالميا. كما ستخوض إجنيسكا رادونيسكا بطلة نسخة عام 2012، مواجهة متقاربة مع الروسية داريا كاساتكينا المصنفة 24 عالميا.

وعبر كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة، عن تطلعه لتكون البطولة المقبلة واحدة من أقوى النسخ من خلال تقارب مستوى اللاعبات المشاركات، وتنوع المشاركة ما بين الخبرة وحيوية الشباب، حيث تتواجد لاعبات سبق لهن الفوز باللقب أو بلوغ أدوار متقدمة بطموح الفوز باللقب هذه المرة، كما تشارك لاعبات صاعدات بقوة على الساحة العالمية حاليا.

وبحسب القرعة ستلتقي الروسية أناستازيا بافليشنكوفا المصنفة 22 عالميا، مع البريطانية جوانا كونتا المصنفة السابعة في البطولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا