• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الأشقاء الجسمي» يشاركون في الحدث

600 مُشاركة مجانية للأطفال في مهرجان أبوظبي للسباحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن توفير 600 مُشاركة مجانية للأطفال لتشجيعهم على المُشاركة في مهرجان أبوظبي للسباحة، الذي يقام برعاية الشركة الوطنية للتأمين الصحي - برنامج «أكتيف لايف» من ضمان وبتنظيم بروفيشينال سبورتس جروب بالشراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي، ويجري الحدث في فندق قصر الإمارات 28 فبراير.

وأكد طلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي أن المهرجان مبادرة تهدف إلى تشجيع رياضة السباحة في الدولة ورفع مستوى اللياقة البدينة بين أفراد المجتمع والوعي بالسلامة المائية، بما يتماشى مع مُبادرة رفع الوعي الصحي. وأضاف: «نحن فخورون بالإعلان عن توفير مُشاركة مجانية للأطفال، الأمر الذي سيشجعهم على المُشاركة فيما نتوقعه أن يكون أحد أكبر البطولات». وقال الدكتور سفين روهتي، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في ضمان: «يسرُّنا الإعلان عن إتاحة المُشاركة بالمجان للأطفال في المهرجان، مشيراً إلى أن الحدث يسعى لتحفيز المجتمع على اتباع أنماط حياة صحية وأكثر نشاطاً، وكذلك دعم وتشجيع السباحين الواعدين».

وتشتمل فئات المنافسة، سباق ميل أبوظبي، لمسافة ميل - للأعمار من 16 فما فوق (150 درهماً)، وسباق نصف ميل أبوظبي، لمسافة نصف ميل للأعمار من 14 فما فوق (100 درهم)، وسباق الصغار «جونيور سبلاش» لمسافة 100 متر للأعمار من 8 إلى 9 وسباق الصغار «جونيور سبلاش» 300 متر للأعمار من 10 إلى 11، وسباق الصغار «جونيور سبلاش» لمسافة 500 متر للأعمار من 12 إلى 14، وسباق تتابع الطفل والأهل لمسافة 300 متر للأعمار من 10 فما فوق، وسباق تتابع الطفل والأهل لمسافة 100 متر للأعمار من 8 فما فوق، وسباق تتابع الراشدين (4 أشخاص) لمسافة 300 متر للأعمار من 16 فما فوق.

من المتوقع أن يجتذب سباق ميل أبوظبي في أفضل السباحين الهواة في الدولة، ومن ضمنهم حاملو للرقم القياسي العالمي «جينيس» الأشقاء الجسمي.

وسيقوم الأشقاء الجسمي سعيد، وعبيد، وبخيت، وفيصل والحاملين للرقم القياسي العالمي «جينيس» كأول فريق سباحة مكون من أشقّاء ينافس في سباق سباحة تتابع 100×4 متر في بطولة العالم للسباحة 2010، بالمُشاركة كسفراء للحدث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا