• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ماجد سلطان المسمار لـ «الاتحاد»:

1189 مستفيداً من خدمة اختيار مشغل الثابت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 يناير 2016

يوسف العربي (دبي)

بلغ عدد مشتركي خدمات الهاتف الثابت الذين استفادوا من خدمة «السيل الرقمي» منذ إطلاق الخدمة في 18 أكتوبر وحتى 13 ديسمبر الماضيين 1189 مشتركاً، بحسب ماجد سلطان المسمار، نائب المدير العام لقطاع الاتصالات بالهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات.

وقال المسمار في حوار مع «الاتحاد» إنه وفق التقرير الإحصائي لرصد حركة «السيل الرقمي» خلال 56 يوماً، تبين أن اتصالات استطاعت استقطاب 833 مشتركاً جديداً بخدمات الهاتف الثابت في المناطق التي كانت «دو» تقدم فيها الخدمة بشكل حصري قبل فتح الشبكات.

وأضاف أن «دو» قدمت الخدمة لـ 348 مشتركاً في خارج مناطقها، مستفيدة من خدمة السيل الرقمي التي تتيح لكلا المشغلين تبادل استخدام البنية التحتية للشبكات الأرضية.

وقال المسمار إنه على صعيد حركة انتقال مشغلي الهاتف الثابت بين المشغلين باستخدام خدمة السيل الرقمي، تبين انتقال 3 مشتركين من «اتصالات» إلى «دو» و5 مشتركين من «دو» إلى اتصالات.وقال إن الهيئة تخطط لإطلاق خدمة نقل أرقام الهاتف الثابت دون تغيير الرمز بعد انتهاء الدراسات المتعلقة بذلك، كما سيتم إتاحة خدمة اختيار مشغل الثابت للشركات لاحقاً بعد أن تم إطلاقها للمنازل نهاية عام 2015.

وأكد المسمار أن إطلاق خدمة السيل الرقمي في الإمارات تعد بمثابة خطوة استراتيجية لتفعيل ورفع كفاءة التنافسية بين مشغلي الاتصالات في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا