• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

مساحتها 3 آلاف متر

افتتاح «الساحة الخضراء» بمجمع الرقايب السكني في عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2017

علي الهنوري (عجمان)

افتتح الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، «الساحة الخضراء» بمشروع مجمع الرقايب السكني بعجمان، وذلك بحضور معالي الدكتور المهندس عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان.

وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي في تصريح خاص لـ(الاتحاد) إن مستقبل الأراضي السكنية في إمارة عجمان للأجيال القادمة متوافر لغاية 20 سنة قادمة، لافتاً إلى أن الإمارة صغيرة المساحة، ولكنها كبيرة في رؤيتها واستراتيجياتها المستقبلية، وتتطلع من الحكومة الاتحادية وبرنامج زايد للإسكان إنشاء مزيد من المجمعات السكنية من أجل تغطية طلبات الإسكان، وأن حكومة عجمان جاهزة لتقديم أراضٍ سكنية لتلك المجمعات.

وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي في كلمته بهذه المناسبة: «نحن محظوظون بحكومتنا الرشيدة التي تضع سعادة المواطنين ورفاهيتهم أولوية للعمل الدائم والبناء، وتحرص على توفير الاستقرار الأسري لهم والتئام العائلات ضماناً للعيش الهانئ والرغيد، فما رأيته في المجمعات السكنية بمنطقة الرقايب بعجمان يبرهن على رغبة حكومتنا الرشيدة في أن يكون شعبنا أكثر شعوب العالم سعادة». وأضاف: «لمسنا خلال تفقد المجمعات السكنية بمنطقة الرقايب بعجمان حرص برنامج الشيخ زايد للإسكان على البناء المستدام وفق المواصفات العالمية، فمشروع المساحات الخضراء يترجم الرؤية التي تحرص على البناء الأخضر والمستدام».

وقال معالي الدكتور المهندس عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي: «الساحة الخضراء تأتي ضمن استراتيجية البرنامج في تحقيق الرفاه السكني وتقديم خدمات إسكانية متنوعة ومبتكرة ومستدامة تسعد المواطنين، من خلال تطبيق أفضل المعايير العالمية»، مشيراً إلى أن البرنامج يحقق قيمة إضافية جديدة في تحقيق الاستقرار الاجتماعي للمواطنين، وذلك من خلال مشروع إنشاء ساحات خضراء بين مساكن المجمع.

وأشار المهندس محمد المنصوري المدير التنفيذي للشؤون الهندسية بالبرنامج، إلى أن مساحة الساحة الخضراء الواحدة 3000 متر، وهي ساحة خلفية للمساكن في مشروع مجمع الرقايب السكني.

11 ساحة خضراء

قالت المهندسة جميلة محمد الفندي مدير عام البرنامج: «إن مشروع الساحة الخضراء سيعزز الترابط ويشجع القاطنين في المجمعات السكنية على المشي واستخدام الدراجات الهوائية، كما أنه سيشكل بيئة صحية للمقابلات الاجتماعية والاسترخاء واللعب تلبية لاحتياجات القاطنين؛ مما سيسهم في خلق جو حيوي متماسك نابض بالحياة بين وحدات سكنية مستدامة ومبتكرة». وكشفت الفندي: أن إجمالي عدد الساحات الخضراء التي سينفذها البرنامج في مشروع مجمع الرقايب السكني يصل إلى 11 ساحة، سيتم إنشائها وتطويرها بالتعاون مع دائرة البلدية والتخطيط بعجمان ضمن الشراكة الاستراتيجية بين الجهتين، وبتكلفة تقديرية تصل إلى 4 ملايين درهم، بالإضافة إلى ممشى بطول 3 كيلومترات؛ بهدف تشجيع الأسر على المشي وممارسة العادات الرياضية الصحية وتبني الرياضة كأسلوب حياة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا