الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تدريب موظفي الدوائر الحكومية على نظام الشكاوى الإلكتروني

29 يونيو 2007 01:22
دبي - ''الاتحاد'': ينظم برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز حتى الثاني من يوليو المقبل سلسلة من الدورات التدريبية التي تهدف إلى تدريب موظفي الدوائر الحكومية على استخدام النظام الإلكتروني لشكاوى المتعاملين· يأتي ذلك في إطار التحضيرات الجارية التي يبذلها البرنامج لبدء استقبال شكاوى المتعاملين عبر النظام الإلكتروني المخصص له ضمن المرحلة الأولى من تطبيقه في ست دوائر حكومية· يشارك في تلك الدورات عدد من موظفي وموظفات الدوائر الحكومية الست المعنية بإدارة وتطبيق المرحلة الأولى من النظام، ويتكون البرنامج التدريبي من ثلاث مراحل: الأولى وبدأت قبل يوم أمس (26 يونيو الجاري) لاختصاصيي تقنية المعلومات في هذه الدوائر· والمرحلة الثانية التي بدأت أمس وتستمر حتى 28 يونيو الجاري لمستخدمي نظام الشكاوى الإلكتروني في كل من: بلدية دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، وشرطة دبي· أما المرحلة الثالثة فستقام في اليومين الأول والثاني من يوليو المقبل خاصة بكل من إدارة الجنسية والإقامة بدبي وهيئة الصحة في دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي· ويعد النظام الذي ستبدأ المرحلة الأولى منه في شهر يوليو ،2007 قناة حضارية فاعلة للتواصل مع جمهور المتعاملين والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم التي تساعد على تحسين أداء الدوائر الحكومية، وتساهم في تعزيز صورة دبي الحضارية· وقال أحمد نصيرات المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز: ''إن تطبيق نظام شكاوى المتعاملين إلكترونياً يساهم في ضمان هيكلية موحدة في الدوائر الحكومية كافة لتسلم شكاوى المتعاملين ودراستها، ثم معالجتها والاستفادة منها في تحسين الأداء، وقياس أثرها، وذلك وفق أفضل الممارسات العالمية''· ولفت إلى أن التقنية المتبعة في نظام شكاوى المتعاملين مهمتها التأكد من المعالجة السريعة والنظامية للشكاوى كافة حال ورودها، كما أنها تقيس الفترة التي تستغرقها الإجراءات للرد على الشكاوى وإيجاد حلول لها· وأوضح نصيرات: ''ان نظام الشكاوى سيساعد في تقييم المؤسسات ضمن إطار جائزة دبي للأداء الحكومي المتميز، ما يشكل دلالةً على الأهمية التي توليها دبي بقيادة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس المجلس التنفيذي لدبي، لتطوير الخدمات الحكومية انطلاقاً من احتياجات المتعاملين لتعزيز الثقة الداخلية والخارجية في دبي كمدينة عالمية متميزة''· يشار إلى أن مرحلة الإعداد لنظام الشكاوى الإلكتروني كانت قد انتهت في أواخر شهر مارس الماضي بالتعاون مع فريق حكومة دبي الإلكترونية، ويتوقع أن تنجز مراحل تطبيقه كافة قبل نهاية السنة الحالية·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©