• السبت غرة جمادى الآخرة 1439هـ - 17 فبراير 2018م

1,2 مليار درهم تكلفة المرحلة الأولى من «منتجعات الزوراء»

إطلاق مشاريع سياحية بعجمان خلال 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 فبراير 2013

علي الهنوري (عجمان) - انتهت حكومة عجمان من إعداد دراسات الجدوى والمخططات الهندسية للعديد من المنتجعات السياحية المزمع إطلاقها خلال العام الحالي، وأبرزها مشاريع منطقة الزوراء البالغة تكلفتها 1,2 مليار درهم، ومشروع الواجهة البحرية.

وقال مصدر مسؤول لـ”الاتحاد” إن حكومة عجمان بدأت بتطوير مرافق البنية التحتية من طرق وجسور وغيرها من المشروعات، وتوسعت حالياً في إقامة الفنادق بهدف زيادة عدد الغرف الفندقية، مواكبة للتدفق السياحي على الامارة. وأوضح المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه أن هناك توجهاً لإكساب المشاريع المزمع انشاؤها والمشرفة على الواجهة البحرية المطلة على الخليج بعض المعالم التراثية السياحية، بهدف إبراز التراث المتأصل في الفنون المختلفة والألعاب الشعبية، والمصنوعات والمنسوجات الشعبية التراثية، والفروسية، والسباقات البحرية والتراثية.

وخلال السنوات المقبلة، ستشهد الإمارة افتتاح العديد من الفنادق الفخمة.

وتدرس الإمارة حالياً بعض الشركاء الأجانب ثلاثة من المشروعات السياحية، من المقترح أن يقام الأول في المياه الإقليمية في الإمارة، بينما يقام المشروعين الآخرين في المناطق التابعة للإمارة في المنامة ومصفوت، إذ تعمل الإمارة على إنشاء مجمعات سياحية وخدمات فندقية في كلتا المدينتين.

وأضاف المصدر “نتطلع لأن تكون الإمارة مركز استقطاب سياحي كبير في المنطقة، ولا تزال هناك مشاريع سياحية كبيرة تنتظر أن ترى النور قريباً بعد اكتمال الدراسات الأولية الخاصة بالجدوى في ضوء ملامح نهضة الإمارة الشاملة على المستويين القريب والبعيد”.

وحول مشروع الزوراء، الذي يعتبر شراكة بين حكومة عجمان وشركة سوليدير العالمية، تبلغ تكلفة المرحلة الأولى على الساحل الشمالي للإمارة نحو 1,2 مليار درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا