• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وكيل وزارة التجارة الدولية الأميركية لـ«الاتحاد»:

سياسات الإمارات الحكيمة جعلتها أكثر أمناً وازدهاراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 مارس 2016

حوار: محمود خليل

وصف ستيفان سيليغ، وكيل وزارة التجارة الدولية الأميركية، تجربة الإمارات التنموية بالحضارية، مثنياً على جهود القيادة الرشيدة، لرؤيتها المتميزة في بناء دولة عصرية متحضرة يشار إليها بالبنان في العالم، لما حققته من إنجازات كبيرة، يصعب على دولة أخرى أن تحققها في الفترة الزمنية ذاتها التي احتاجت إليها الإمارات.

وقال ستيفان سيليغ في حوار مع «الاتحاد»: «إن ما شاهده خلال الزيارة التي قام بها لدولة الإمارات على رأس الوفد الأميركي المشارك في أعمال القمة العالمية للحكومات التي انعقدت في دبي، مؤخراً، من تطور كبير في المجالات كافة في الإمارات، جعله على يقين تام بأن كل شيء صعب ممكن تحقيقه بالإرادة والتصميم».

وشدد على أن الحكومات التي تستثمر في مواطنيها، كما نهجت الإمارات، تصبح دولها أكثر أمناً وازدهاراً، معرباً عن إعجابه بالسياسيات التي تنتهجها دولة الإمارات، ما جعلها تنهض باقتصادها، لاعتمادها الابتكار والتجديد والإبداع في مختلف القطاعات. وقال: «إن زيارته الأخيرة الإمارات جاءت في إطار تعميق العلاقات التجارية الاقتصادية بين البلدين»، مبيناً أن بلاده تولي أهمية كبيرة للعلاقات التجارية مع الإمارات، منوهاً بأن حجم التبادل التجاري سجل في العام لماضي نحو 21,5 مليار دولار أميركي. وسجل المسؤول الأميركي تقدير حكومة بلاده اختيار الولايات المتحدة الأميركية ضيف شرف في القمة العالمية الرابعة للحكومات، معتبراً أن هذا يعكس مستوى علاقات الصداقة والتعاون التي تربط البلدين والشعبين الصديقين في شتى المجالات.

اقتصاد قوي

واعتبر سيليغ، في رده على سؤال، أن تأثيرات انخفاض أسعار البترول على الاقتصاد الإماراتي ستكون سطحية قياساً ببقية دول المنطقة، مؤكداً قدرة الاقتصاد الإماراتي على مواجهة أي تداعيات محتملة جراء هذا الانخفاض، مرجعاً ذلك إلى قوة اقتصاد الدولة، ونجاح خطتها في تنويع مصادر الدخل، والتخلي عن الاعتماد على النفط تدريجياً، وتهيئة اقتصادها لعصر ما بعد النفط، وعدم اعتمادها عليه كمصدر رئيس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض