• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لتطبيق نظام محرك المخاطر الذكي

جمارك دبي توقع مذكرة تفاهم مع غرفة دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 يناير 2016

دبي (الاتحاد)

وقعت جمارك دبي وغرفة تجارة وصناعة دبي مذكرة تفاهم‏‭ ‬بشأن ‬التكامل ‬في ‬مجال ‬نظام «‬محرك ‬المخاطر» ‬الذي ‬طورته ‬وتمتلكه ‬جمارك ‬دبي. ‬وبمقتضى ‬المذكرة ‬تم ‬الاتفاق ‬على ‬تطوير ‬وتطبيق ‬هذا ‬النظام ‬الخاص ‬في ‬غرفة ‬دبي ‬في ‬مجال ‬خدمة ‬تقييم ‬شهادات ‬المنشأ ‬التي ‬تصدرها ‬الغرفة.

وقال بيان صادر أمس «يأتي توقيع المذكرة في إطار التعاون والشراكة الاقتصادية والتنسيق بين جمارك دبي والجهات الحكومية والخاصة، وتبادل الخبرات لتطبيق أفضل الممارسات، مواكبةً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله».

وتم توقيع مذكرة التفاهم في مقر جمارك دبي بحضور سلطان أحمد بن سليم رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة رئيس موانئ دبي العالمية، ووقعها كل من أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي، وحمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي.

وأكد سلطان أحمد بن سليم أن الاتفاقية تعكس تكامل الجهات الحكومية في دبي وشراكتها الحقيقية مع القطاع الخاص، باعتبار أن الغرفة تمثل جانب التجار ورجال الأعمال في الإمارة، وتلعب دورا كبيرا في تسهيل إجراءاتهم والترويج لأعمالهم في المحافل الدولية، في الوقت الذي تلعب جمارك دبي دوراً مهماً وبارزاً في تعزيز مكانة دبي وتنافسيتها عالمياً من خلال التسهيلات التي تقدمها للعملاء والتجار.

من جانبه، قال أحمد محبوب مصبح «تعتمد جمارك دبي في عملها على منهج التحديث المستمر في تطبيق أفضل الاستراتيجيات والسياسات والأنظمة المبتكرة، لتطوير الخدمات الجمركية لإسعاد العملاء، وذلك ترجمةً لتوجيهات قيادتنا الحكيمة بالعمل على إسعاد الناس، وتحقيقاً لرؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021»، مؤكداً أن غرفة دبي واحدة من أهم الشركاء الاستراتيجيين للدائرة، وتربطنا معها علاقات عمل متميزة ومشاريع مشتركة نسعى معاً لتطويرها، بما يحقق الصالح العام».

من ناحيته، اعتبر حمد بوعميم مدير عام غرفة دبي أن التعاون مع جمارك دبي يصب في مصلحة مجتمع الأعمال والقطاع الخاص الذي تمثله الغرفة، مشيراً إلى أن تطبيق نظام محرك المخاطر الذكي في عملية إصدار شهادات المنشأ سيشكل إضافةً نوعية في الحد من مخاطر بيانات شهادات المنشأ، وسيسرع من تخليص المعاملات وإنجازها، وسيخفض من المخاطر المترتبة في عملية التجارة، وسيساهم في تعزيز مكانة دبي وجهة متميزة في تسهيل التجارة العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا