السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

2,8 مليون مستفيد من خدمة «نتواصل» على «بوابة العمل»

2,8 مليون مستفيد من خدمة «نتواصل» على «بوابة العمل»
27 ديسمبر 2013 00:08
أحمد عبدالعزيز (أبوظبي) - بلغ عدد الزيارات لموقع وزارة العمل على شبكة الإنترنت 50 مليوناً و845 ألفاً و239 زيارة، وذلك منذ إنشائه في عام 2006، وبغرض الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي يقدمها، والاطلاع على قوانين العمل، بجانب استخدام العمال وأصحاب العمل لخدمات “و- نتواصل” والشكاوى الإلكترونية. وأفادت وزارة العمل أن إحصاءات الموقع، حتى أمس، بينت أن إجمالي من استخدم خدمات “و- نتواصل” من أصحاب العمل والعمال بلغ مليونين و831 ألفاً و505 أشخاص، 99% منهم من العمال، موزعين على مشاهدة البيانات لعمال يملكون بطاقة عمل وبلغ عددهم مليونين و806 آلاف و511 عاملاً، فيما استخدم 24 ألفاً و994 صاحب منشأة الموقع من خلال خدمات “و- نتواصل”. وتقدم وزارة العمل للعمال عبر الخدمات المتوافرة على بوابتها الإلكترونية www.mol.gov.ae، إمكانية الحصول على نسخ من عقود عملهم، ونسخ مصممة على شكل البطاقة تتضمن بياناتها كافة، وذلك بعد اتباع الخطوات المطلوبة للخدمتين، وتتمثل في الإجابة على أسئلة محددة، ثم الحصول على رقم يقدم لاحقاً إلى مكتب الطباعة لطباعة النسخة المصورة من البطاقة. وتتيح الوزارة للعمال من خلال خدمة “و- نتواصل” الإبلاغ عن الشكاوى التي تتعلق بتأخر استلام أجورهم والاستقطاع عبر الدخول إلى رابط فرعي لـ “خدمة راتبي” حيث يتابع مكتب حماية الأجور التابع لقطاع التفتيش بالوزارة الشكاوى الواردة، من دون إعلام المنشآت المشتكى ضدها عن هوية العمال المشتكين. وتقدم الوزارة عن طريق خدمة “و- نتواصل” لأصحاب العمل خدمات عديدة منها الحصول على بيانات المنشأة والمندوبين والملاك وقائمة بطاقات العمل المنتهية وبطاقات عمل المواطنين وتقرير النواقص للمعاملات غير المكتملة وحالة التأشيرات الإلكترونية والاستعلام عن المعاملات وفئة المنشأة وبطاقات عمل الخليجيين وإيصال تصاريح العمل وإحصاءات المنشأة وتفاصيل دفع تصاريح العمل وبيانات غرامات المنشأة وبلاغات المنشأة والضمان المصرفي وتقرير الرسوم غير المدفوعة وتسجيل مواعيد التفتيش إلكترونياً بينما تمكن الخدمة العمال من الحصول على بيانات بطاقة العمل وبيانات عقد العمل وتقديم شكوى “راتبي” ومتابعة حالة الشكوى. وتوفر الوزارة مركز الاتصال الذي يدعم الخدمات الإلكترونية، إذ يعمل مجموعة من الموظفين المدربين والمؤهلين في الرد على المتعاملين بـ 12 لغة، فيما تعمل الوزارة على تدريبهم على القوانين الجديدة، وكل ما يستجد من قضايا وإجراءات في سوق العمل. وتوفر الوزارة قاعدة بيانات متكاملة تلبي احتياجات المتعاملين وتجيب عن استفساراتهم، والارتقاء بأداء مستوى خدماتها وتطوير بيئة عمل الوزارة من خلال ترجمة أهدافها الاستراتيجية المتمثلة في تعزيز الفاعلية المؤسسية، وبما يمكنها من التميز في الأداء، وتقديم خدمات ذات جودة عالية تتمحور حول المتعاملين.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©