• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

3 منها على الخط الأحمر وواحدة على الأخضر

4 «مولات ذكية» في محطات مترو دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 مارس 2016

شروق عوض (دبي)

تعتزم هيئة الطرق والمواصلات في دبي، تعميم «المول الذكي» على أربع محطات للمترو، متمثلة في مدينة دبي للإنترنت وداماك وبنك أبوظبي التجاري وبني ياس، لما لها الأثر الكبير في تقديم حلول ذكية لمستخدمي محطات المترو في التسوق الافتراضي عبر توزيع أربع شاشات رقمية تفاعلية ثلاثية الأبعاد موزعة في كل محطة على حدة، وفق ما ذكره عبدالمحسن إبراهيم يونس المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات في الهيئة.

وأوضح يونس في تصريح لـ «الاتحاد»، أن «المول الذكي» الذي تنفذه هيئة الطرق والمواصلات في دبي، بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، يعد إحدى المبادرات الإبداعية، التي تقدم حلولاً ذكية، لمستخدمي المترو في التسوق الافتراضي، عبر شاشة رقمية تفاعلية، ثلاثية الأبعاد مساحتها تسعة أمتار، بحيث يمكن لشخصين تنفيذ عملية الشراء في الوقت نفسه.

ولفت إلى أن الهيئة ، بعد النجاح الذي حققه «المول الذكي» في محطة مترو مول الإمارات، عزمت على توفير «المول الذكي» في كافة محطات المترو،مشيراً إلى العمل جار الآن على توفير «المول الذكي» في 4 محطات المترو ثلاثة منها على الخط الأحمر وهي مدينة دبي للإنترنت وداماك وبنك أبوظبي التجاري، ومحطة واحدة على الخط الأخضر وهي بني ياس.

كما تعمد الهيئة إلى زيادة عدد السلع لمستخدمي المترو على غرار تلك المعروضة في «المول الذكي» لمحطة مترو مول الإمارات، والبالغ عددها 150 سلعة حالياً.

وعن عملية الشراء في «المول الذكي»، أوضح يونس، أنه يوفر لمستخدم المترو فرصة اختيار احتياجاته من المنتجات المعروضة من المشروبات الغازية والمياه وأصناف مختلفة من الشوكولاتة والحلويات، وغيرها الكثير من الأصناف، عبر وضعها في سلة التسوق، ثم دفع قيمة المشتريات عبر البطاقة الائتمانية، لتصله مشترياته في التوقيت والمكان اللذين يحددهما.

تكامل المواصلات

نظمت هيئة الطرق والمواصلات في دبي ورشة عمل لشرح «الدليل الشامل لتكامل المواصلات» في الإمارة، في حضور ممثلين من مؤسسة المرور والطرق ومؤسسة المواصلات العامة ومؤسسة القطارات في الهيئة، إلى جانب ممثلين من بلدية دبي، وعدد من المطورين والاستشاريين المعتمدين لدى الهيئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض