• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الصحة تعلن بدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال الأحد المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 يناير 2015

وام

أعلنت وزارة الصحة اليوم إطلاق المرحلة الثانية من حملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال في الدولة، وذلك خلال الفترة من 11 إلى 22 يناير الجاري.

تأتي هذه المرحلة بعد انتهاء المرحلة الأولى من الحملة التي انطلقت في 16 نوفمبر الماضي واستمرت أسبوعين بالتعاون والتنسيق مع هيئتي الصحة في أبوظبي ودبي.

وتسعى الحملة إلى تعزيز مناعة الأطفال ضد مرض شلل الأطفال وإستئصاله وتستهدف جميع الأطفال من عمر يوم إلى خمس سنوات و تأتي كجزء من الاستجابة الإقليمية لتفشي مرض شلل الأطفال في الشرق الأوسط.

وأكد سعادة الدكتور حسين عبدالرحمن الرند وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع المراكز الصحية والعيادات رئيس اللجنة المنظمة للحملة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الوزارة بدبي اليوم التزام الوزارة بالتعاون مع شركائها للحفاظ على دولة الإمارات خالية من مرض شلل الأطفال وإبقاء فيروس شلل الأطفال بعيدا عن جميع الأطفال المواطنين والمقيمين والزائرين.

وأشاد بجهود الحكومة الرشيـدة في دولة الإمارات التى تدعم هذه الحملات الوطنية الأمر الذي يتيح الوصول إلى جميع الأطفال بغض النظر عن جنسياتهم، لافتا إلى أن التطعيم مسؤولية وطنية على جميع الآباء والأمهات لاستكمال الجهود والمساعدة في تطعيم الأبناء وحمايتهم من الأمراض.

وأشار إلى نسبة التغطية خلال المرحلة الأولى من الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال وصلت إلى ما يقارب 80 بالمائة من عدد الأطفال الكلي الواجب تطعيمهم، موضحا أن هذا الإنجاز تم بالتعاون جنبا إلى جنب مع الهيئات الصحية بالدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض