• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

من مجرد جزيرة صغيرة على مفترق طرق الحضارات

أبوظبي.. واجهة حضارية في ظل قيادة تسابق نحو المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 مارس 2016

أبوظبي (وام)

يلحظ الناظر والمتابع لمسيرة أبوظبي، التطورات والخطوات المذهلة التي تخطوها صوب مستقبل واعد مزدهر في ظل قيادة واعية تملك رؤية واضحة سديدة لغد أفضل وشعب محب لها يحيط بها من كل جانب، لتتواصل مسيرة العطاء والبذل والبناء والرقي والازدهار.

ويأتي ما تشهده مدينة أبوظبي من تطور وازدهار كبيرين بفضل فكر قيادتها واقتصادها القوي القائم على التنوع والأخذ بكل أسباب التقدم والرفاه من أجل إسعاد الشعب ورفاهيته.

وتعد المدينة واحدة من أكثر العواصم تطوراً على المستوى العالمي، فهي تضم سلسلة من أفخم الفنادق والمنتجعات الأنيقة والشقق الفندقية الفخمة ، وتنتشر فيها الحدائق الغناء والشوارع الفسيحة المحفوفة بالأشجار وناطحات السحاب والمراكز التجارية التي تعرض أشهر العلامات التجارية في العالم.

وعلى الرغم من الطبيعة الصحراوية لمدينة أبوظبي إلا أنها تتميز بالخضرة الدائمة بعد أن تم تحويل الشريط الصحراوي القاحل إلى رقعة خضراء زاهرة لتصبح حدائق ومتنزهات ومسطحات تكتسي باللون الأخضر تضفي جمالاً وألقاً على المنظر الخلاب لكورنيش أبوظبي الذي يعد عنواناً لتلك المدينة.

وخلف هذه الواجهة الحضارية الثرية تكمن حضارة موغلة في القدم تعود إلى أكثر من 5 آلاف سنة مضت عندما كانت مجرد جزيرة صغيرة على مفترق طرق الحضارات القديمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض