• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مدير الطاقة الذرية لا يستبعد إمكانية تنفيذ اعتداء «نووي»

بلجيكا تواصل المداهمات وفرنسا تحبط مخططاً إرهابياً جديداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 مارس 2016

بروكسل، باريس (وكالات)

واصلت الشرطة البلجيكية أمس، حملة دهم اعتقلت خلالها ثلاثة أشخاص أمس، على صلة باعتداءات بروكسل. وبعد أن أعلنت فرنسا إفشال مخطط لتنفيذ اعتداء في باريس بعد توقيف متطرف فرنسي مدان في بلجيكا، أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند «قرب القضاء» على الشبكة التي ارتكبت اعتداءات باريس وبروكسل، موضحا في الوقت نفسه أن هناك «شبكات أخرى» لا تزال تشكل «تهديداً».

وقال خلال استقباله رئيس إسرائيل الأسبق شيمون بيريز «لقد حققنا نتائج في عملنا للعثور على الإرهابيين وتم اعتقال عدد من الأشخاص، أكان في بروكسل أو باريس». وأضاف «نعلم أن هناك شبكات أخرى، لأنه حتى ولو أننا نقترب من القضاء على الشبكة التي ارتكبت اعتداءات باريس وبروكسل، فلا يزال هناك تهديد قائم».

في فيينا، اعتبر المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو أن على العالم أن يفعل المزيد لدرء خطر «الإرهاب النووي»، مؤكداً أنه لا يجوز استبعاد إمكانية تنفيذ اعتداء من هذا النوع مع ما ينطوي عليه من عواقب مدمرة.

ورغم إحراز التحقيق البلجيكي تقدما، إلا أنه لا يزال اثنان من المشتبه بهم في الاعتداءات فارين، وهما ظهرا في صور التقطتها كاميرات مراقبة مع الانتحاريين الثلاثة الذين زرعوا الثلاثاء الموت في مطار بروكسل ومحطة المترو.

وأكد ممثلو ادعاء بلجيكيون أمس، أن رجلاً أصيب بالرصاص، واعتقل في عملية للشرطة في حي سكاربيك في بروكسل كان على صلة بمؤامرة لشن هجوم في فرنسا أحبطتها السلطات الفرنسية أمس الأول. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا