• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

رئيس حملتي «شكراً مملكة الحزم» و«شكراً إمارات الخير»:

«التحالف» أنقذ اليمن من أطماع إيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 مارس 2016

عدن (الاتحاد)

أكد فراس اليافعي رئيس حملتي «شكراً مملكة الحزم» و«شكراً إمارات الخير» على الدور المحوري لـ«التحالف العربي» في إنقاذ اليمن من شر ما كان يخطط له من قبل مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية. وقال في تصريح لـ«الاتحاد» «التحالف وحد العرب لإنقاذ اليمن ومد يد العون له لكبح جماح هذه المليشيات الإجرامية التي أحرقت الحرث والنسل، وخلال عام منذ انطلاق عاصفة الحزم وإعادة الأمل قدم هذا التحالف الكثير في كل المجالات راسماً بذلك مستقبلاً خالياً من تطرف المليشيات وعنفها.

وأضاف اليافعي عشية الذكرى الأولى لانطلاق «عاصفة الحزم» اليوم السبت «إن ما قدمته دول التحالف لن تمحوه الأيام والسنين الطويلة مهما تقادمت»، مشيراً إلى أن التحالف العربي جمع شتات العرب لنصر أشقائهم في اليمن وتوحد كلمتهم، وشعر أبناء اليمن أن لهم إخوة في الدم والدين والعروبة ولن يتركوهم عرضة لأطماع إيران، وظلم أياديها في الداخل من مليشيات الحوثي والمخلوع صالح». وأضاف: «إيران تسعى إلى استنساخ تجاربها وثورتها في اليمن مثلما نجحت في العراق وسوريا واستنسخت الإرهاب الداعشي، ولكن التحالف أفشل هذه المحاولة في اليمن وقطع أذرعتها الخبيثة».

وقال «دور الإمارات عظيم في إطار التحالف العربي لنصرة اليمن، وسيظل عالقاً في أذهان الشعب، والتضحيات الجسيمة التي قدمت من قبل الأشقاء لن تكون إلا محط إجلال وإكبار، لتجسيدها الأخوة في أسمى معانيها وأغلى ما فيها». وأضاف: «إن الإمارات سخرت كل إمكانياتها لعون اليمن ونصرته واحتلت المرتبة الأولى عالمياً في إغاثة البلد من المحنة التي يعاني منها جراء حرب التمرد والانقلاب، مشيراً إلى أن الإمارات كانت خير يد في كل المجالات، وعمت أعمالها الخيّرة كل الربوع ورسمت البسمة على ثغر كل محتاج.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا