• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

بتوجيهات القيادة الرشيدة وبـ 8 ملايين درهم للمرحلة الأولى

مساعدات إماراتية إغاثية دعماً للأوضاع الإنسانية في أنجولا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 فبراير 2018

أبوظبي (وام)

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، نفذت الهيئة المرحلة الأولى من برنامج المساعدات الإغاثية والطبية واللوجستية بقيمة 8 ملايين درهم، مقدمة من دولة الإمارات لدعم الأوضاع الإنسانية في أنجولا.

ووصلت إلى العاصمة لواندا طائرة إغاثة تحمل عشرات الأطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية والإغاثية واللوجستية التي تم شحنها من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية بدبي، وأشرف وفد من الهيئة على تنفيذ عدد من المهام الإنسانية وإيصال الأدوية والمستلزمات الطبية للمؤسسات الصحية الأنجولية التي تعاني نقصاً في هذا الجانب الحيوي.

وتواجه أنجولا تحديات صحية عديدة تتمثل في تفشي الملاريا والحمى الصفراء، وغيرها من الأمراض المستوطنة في القارة السمراء.

وقام وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتية بتوزيع المساعدات الإغاثية الأخرى التي تضمنت الطرود الغذائية والاحتياجات الإنسانية الضرورية على المحتاجين في الأحياء الفقيرة. واطلع على أوضاعهم واحتياجاتهم المستقبلية، وذلك بالتنسيق مع جمعية الصليب الأحمر الأنجولية.

وتعرف الوفد إلى احتياجات الساحة في أنجولا في عدد من المجالات المهمة مثل الصحة والتعليم والخدمات الاجتماعية، كما تفقد دور الأيتام ومراكز المسنين، ووقف على متطلباتها واحتياجاتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا