يتوقع أن تطرحه «آبل» في الأسواق منتصف العام الجاري

«آي فون 5 إس».. كثير من الإشاعات قليل من الحقائق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 فبراير 2013

من المؤكد أن المتابعين والمهتمين بعالم شركة آبل الذكي، على دراية تامة بما تخفيه لهم شركتهم الأميركية المفضلة، حيث تناولت مؤخراً الكثير من المواقع الإلكترونية خبر استعداد شركة آبل طرح نسخة جديدة من هاتفها الذكي الشهير والأخير آي فون 5. هذه النسخة التي قد تحمل الاسم التجاري 5 إس، على غرار أجيال الهاتف السابقة من الفئتين 3 و4، لن تأتي تماماً كما جاءت النسخ إس السابقة، باختلافات فنية وتقنية فقط، بل ستأتي بحسب العديد من الإشاعات باختلافات في الشكل والهيكل الخارجي للجهاز، بقصد التقليل في سعر النسخة الجديدة من الهاتف قدر الإمكان.

يحيى أبوسالم (دبي) - رغم أن الإشاعات التي تحيط بشركة ابل الأميركية ومنتجاتها المختلفة، خصوصاً الذكية منها لم تعد بالكم والكثافة التي شهدتها النسخ الأولى من أجهزتها، وخصوصاً هاتفها آي فون النسخة الثالثة والرابعة وحتى الأخيرة. ورغم أن صدى أخبار الشركة الأميركية رائدة صناعة الهواتف الذكية، وصاحبة الفضل في انتشار مئات الآلاف من البرامج والتطبيقات ذات الأسعار الزهيدة، بدأت بالانحسار والتراجع شيئا فشيئا، إلا أن المهتمين بشركة آبل ومنتجاتها الذكية اليوم مازالوا هم ذاتهم الذين اهتموا بهذه الأجهزة بالأمس.

نسخة ترقية

تقترب بعض الإشاعات إلى الواقع، وقد يأتي بعضها منافياً له، إلا أنها بدأت ترسم الصورة تلو الأخرى، حول منتج آبل الجديدة، الذي سيأتي كنسخة ترقية للنسخة الحالية آي فون 5. حيث إن بعض الإشاعات وبعض المصادر المؤكدة تناولت خبر استعداد آبل لإطلاق هاتفها المعدل، الذي قد يأخذ الاسم التجاري آي فون 5 إس.

ما سيفتح الباب أمام هذه الإشاعات لتجول وتصول في الميزات والمواصفات التي سيأتي عليها الهاتف الجديد، حين إطلاقه بعد منتصف العام الجاري، والذي قد يصادف أغسطس المقبل، وهو الوقت الذي توقعه أحد المصادر التجارية الصينية المتابعة لشؤون شركة آبل. والذي أكده موقع “Digitimes” المختص بشؤون آبل، والذي أكد أن آي فون 5 إس سيرى النور بين خلال الأشهر القادمة وبالتحديد بين شهري مارس وأبريل المقبلين.

وبحجة رغبة آبل طرح منتجها الجديد هذا ليتمكن من المنافسة في سوق الهواتف الذكية، أمام خصومة الكثر، وخصوصاً أن شركة سوني اليابانية ولينوفو وهواوي الصينيتين، بالإضافة إلى شركة أمازون الأميركية، تنوي آبل طرح هواتف ذكية هذا العام بأسعار منافسة جداً، لن يتوقعها الزبائن. وحتى تتمكن آبل من تعويض ما يمكن تعويضه من خسائر مبيعات هواتفها الذكية، جراء تحول العديد من زبائنها لشركات أخرى منتجة للهواتف الذكية، وعلى رأسها هواتف وأجهزة الكورية سامسونج. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

المفاوضات الجارية حول أزمة البرنامج النووي الإيراني هل

تستمر
تفشل
يتم تمديدها
australia