• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

تميزت خلال «دبي للتسوق» الذي يختتم فعالياته اليوم

قرية الغوص تستقبل زوارها بمشاهد من التراث الأصيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 فبراير 2013

شهدت قرية التراث والغوص في منطقة الشندغة التاريخية في دبي، إقبالاً كبيراً من الزوار ، باعتبارها إحدى المناطق التي بنيت لتعيد رسم شكل المدينة كما كانت عليه قديماً وهي بالقرب من فم الخور. وتتميز القرية بتوافر أماكن الترفيه في الهواء الطلق والكثير من المتاجر التي تبيع المنتجات اليدوية ويتاح دخول القرية لزائريها مجاناً. وتوفر القريتان خلال مهرجان دبي للتسوق العديد من الأنشطة والفعاليات التراثية التي تعيد للأذهان مشاهد من الزمن الجميل والتراث الأصيل، وتضع بصمة مهمة بين فعاليات مهرجان دبي للتسوق، الذي يختتم اليوم، بعد انطلاقته من 3 يناير الماضي إلى 3 فبراير الجاري.

دبي (الاتحاد)- استقبلت فعاليات مهرجان دبي للتسوق 2013، ضيوفها بكرم الضيافة والأجواء الاحتفالية التي عمت شوارعها ومراكز تسوقها وأهم المعالم فيها، وأدخل المهرجان الفرح والبهجة إلى قلوب الكثيرين ممن اغتنموا العروض الترويجية المذهلة التي قدمها نحو 70 مركز تسوق و6000 محل تجاري، وممن فازوا بالجوائز القيمة التي قدمها المهرجان لهم.

وقدم المهرجان حوالي 150 فعالية متنوعة، حرصت إدارته على اختيارها بعناية لتلبي تطلعات زوار دبي سواء من داخل الدولة أو من خارجها، وتتناسب مع التنوع الثقافي الغني في ظل تعدد الجنسيات التي تعيش على أرض دولة الإمارات، إلى جانب الفئات العمرية المختلفة. كما أحدث المهرجان حالة من التنافس الإيجابي بين العاملين في مختلف القطاعات الاقتصادية، التي سارعت إلى المشاركة في العروض الترويجية، وقدمت أفضل التنزيلات والخصومات والعروض على مدى 32 يوماً، ما انعكس إيجاباً على الزائر والمتسوق والسائح.

ومن المقرر أن ينظم اليوم حفل توزيع جوائز مهرجان دبي للتسوق 2013 للصحافة والتصوير الفوتوغرافي، وكذلك جوائز «الانستجرام»، فيما سيتخلل حفل تكريم الفائزين بعض العروض الفنية.

18 عاماً من النجاح

وحول مسيرة المهرجان، قالت المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري ليلى محمد سهيل: نتوّج اليوم 18 عاماً من النجاح، فقد تمكن المهرجان منذ عام 1996 أن يؤصل من مكانة دبي كوجهة رائدة للتسوق والسياحة، وأن يشجع السائح على وضع دبي على قائمة الوجهات السياحية التي يرغب بقضاء إجازة سعيدة فيها خلال فترة المهرجان. كما ساهم في تشجيع السياحة الداخلية مع توافد أعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة لزيارة فعاليات المهرجان وتجربة التسوق الفريدة من نوعها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا