• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

المتهمون بالاعتداء على طالبة هندية يدفعون ببراءتهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 فبراير 2013

ا ف ب

دفع خمسة متهمين باغتصاب جماعي لطالبة هندية في نيودلهي، توفيت إثر الاعتداء عليها، ببراءتهم اليوم السبت، وفق ما أعلن محاميهم.

وقال المحامي في كاي اناند لفرانس برس إن "جميع المتهمين الخمسة دفعوا ببراءتهم ويريدون أن تتواصل المحاكمة"، من دون أن يدلي بتفاصيل إضافية.

ويواجه المتهمون، الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و35 عاما وبدأت محاكمتهم في 21 يناير أمام محكمة خاصة في العاصمة الهندية، تهم الاغتصاب والخطف والسرقة التي قد تؤدي بهم إلى الإعدام.

وكان القضاء قرر في 28 يناير محاكمة متهم سادس في القضية نفسها أمام محكمة أحداث. وأوضح محامي المتهمين أن القضاة سيباشرون الاستماع إلى الشهود الثلاثاء.

وكان وكيل دفاع آخر أعلن هذا الأسبوع أن الأحكام ستصدر "سريعا جدا". واعتبرت النيابة أن آثارا للحمض الريبي النووي تعود إلى المتهمين إضافة إلى تصريحات للضحية في المستشفى قبل وفاتها ولرفيقها (28 عاما) تثبت أن هؤلاء شاركوا فعلا في اغتصاب الطالبة.

وكان الاغتصاب الجماعي الذي وقع في 16 ديسمبر أثار موجة احتجاجات عارمة في الهند وخصوصا في نيودلهي التي أطلق عليها اسم "عاصمة الاغتصاب" بسبب هذه الحوادث المتكررة.

والعقوبة القصوى لجرم الاغتصاب في الهند هي عشرة أعوام، لكن الحكومة الهندية وافقت الجمعة على تشديد هذه العقوبة بحيث تصبح عشرين عاما على أن يصوت عليها البرلمان لاحقا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا