• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

قدم منحاً لـ 1204 مشروعات بقيمة 11,8 مليون دولار منذ تأسيسه

ولي ‬عهد ‬أبوظبي يصدر ‬قراراً ‬بتشكيل ‬مجلس ‬أمناء ‬صندوق ‬محمد ‬بن ‬زايد ‬الدولي ‬لحماية ‬الأنواع ‬وإثراء ‬الطبيعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 فبراير 2015

وام - هالة الخياط (أبوظبي)

أصدر ‬الفريق ‬أول ‬سمو ‬الشيخ ‬محمد ‬بن ‬زايد ‬آل ‬نهيان، ‬ولي ‬عهد ‬أبوظبي ‬نائب ‬القائد ‬الأعلى ‬للقوات ‬المسلحة ‬رئيس ‬المجلس ‬التنفيذي ‬لإمارة ‬أبوظبي، ‬قراراً ‬بتشكيل ‬مجلس ‬أمناء ‬صندوق ‬محمد ‬بن ‬زايد ‬الدولي ‬لحماية ‬الأنواع ‬وإثراء ‬الطبيعة ‬برئاسة ‬سموه.

ونص القرار على عضوية كل من أصحاب المعالي والسعادة والسادة محمد أحمد البواردي، ماجد علي المنصوري، رزان خليفة المبارك، د. فريدريك لوني، د. روسيل ميتير ميير، د. مايك ماوندر.

ونجح ‬صندوق ‬محمد ‬بن ‬زايد ‬الدولي ‬لحماية ‬الأنواع ‬وإثراء ‬الطبيعة في إنقاذ العديد من الكائنات المهددة بالانقراض منذ تأسيسه عام 2008، حيث قدم منحاً لما يزيد على 1204 مشروعات، بقيمة مالية بلغت 11 مليوناً و890 ألفاً و964 دولاراً.

وبلغ إجمالي المنح التي قدمها الصندوق المعروف إعلامياً بالصندوق الدولي للحفاظ على الكائنات الحية العام الماضي 1,5مليون دولار، حيث تم تمويل 184 مشروعاً لحماية الكائنات الحية.

وفي غضون السنوات القليلة الماضية، أصبح الصندوق إحدى الجهات الرائدة على مستوى العالم في تقديم هذا النوع من المنح المالية، ويستقبل الصندوق طلبات الدعم المالي من ناشطي المحافظة على الكائنات الحية من جميع أنحاء العالم، ويعمل على دعم المشاريع المهتمة بشكل مباشر بالمحافظة على أيّ من أنواع النباتات والحيوانات والفطريات المهددة بالانقراض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض