• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الشوط 8

موقعة الشمال والجنوب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

خصص الشوط الثامن في الليلة لمسافة 2410 أمتار للخيول المهجنة الأصيلة، عمر 4 سنوات وما فوق لخيول شمال الكرة الأرضية و3 سنوات وما فوق لخيول الجنوب على لقب سباق دبي شيما كلاسيك للفئة الأولى، وهو الشوط قبل الأخير في الأمسية، ودائماً ما يحمل المزيد من الإثارة والمتعة، وتشارك فيه 9 من الخيول القوية.

وتتجه الأنظار إلى «بوست بوند» للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم، بإشراف روجر فاريان وبقيادة أندري أتزيني، وهو غير مهزوم في آخر 3 مشاركات في سباقات الفئات بينها الفوز المثير الذي حققه في سباق الكينج جورج «جروب1» في مضمار آسكوت. ويعتبر الجواد «بوست بوند» الذي يبلغ من العمر 5 سنوات وتصنيفه 121 رطلاً، الأبرز في الشوط وله مشاركة واحدة في ميدان تفوق فيها على المهر «داريان» الذي يشاركه أيضاً الحظوظ في هذا السباق، وذلك في أول مشاركة لهما هنا في حفل السوبر سترداي.

ويعتبر «داريان» بإشراف ألان دي روير دوبري وبقيادة كريتسوف سوميون، خصم خطير وهو أيضاً فائز في سباقات الفئات في أوروبا. ثاني الخيول الإماراتية في الشوط «شيخ زايد روود» لمحمد جابر عبدالله، بإشراف ديفيد سمكوك وبقيادة مارتن هارلي، وهو جواد قوي ومؤهل وحقق الفوز مرات عديدة هنا أو في أوروبا وحقق فوزاً رائعاً في آخر مشاركة له هنا في سباق جائزة ند الشبا «جروب3». وشارك «شيخ زايد روود» في النسخة الماضية، والتي حل فيها في المركز الخامس، لكنه خاض سباقات عديدة في بريطانيا ربما يكون عاد أكثر قوة لقول كلمته الفصل في هذا السباق.

ويدفع المدرب الأيرلندي البارز إيدان أوبراين بالجواد «هايلاند ريل» بقيادة ريان مور الفائز مؤخراً في مزهرية هونج كونج، وقبل ذلك في آرلنجتون مليون بأميركا، وهو حصان خطير ومنافس قوي على الصدارة. وربما يشكل الخطورة الأكبر في هذا الشوط الجواد الياباني «دورمنتي» بإشراف نورياكي هوري وبقيادة ميركو ديمورو، والذي يحمل في رصيده سجل استثنائي من النتائج، فقد خاض هذا الجواد 7 سباقات حقق الفوز في 5 منها فيما خسر المركز الأول مرتين فقط.

ويمثل اليابان أيضاً صاحب المركز الثالث في نسخة العام الماضي «ون أند أونلي» بإشراف شيسوك هاشيكوشي وبقيادة ياتوكا تاكي، والذي يسعى للاستفادة من تلك التجربة على الرغم من أنه شارك في عديد من السباقات لكن نتائجه كانت متأرجحة. ثالث الأسلحة اليابانية خلال الشوط الجواد «لاست إمباكت» بإشراف المدرب كاتسوهيكو سومي وبقيادة جاو موريرا، ويحمل هذا الجواد رصيد جيد من الانتصارات في سباقات «جروب2» إلا أن مستواه لم يكن مستقراً في المشاركات الأخيرة. المالكي القطري خليفة بن شعيل الكواري يشارك بالجواد «بلو آي» بإشراف جاسم الغزالي وبقيادة هاري بنتلي، وحقق هذا الجواد الفوز بسباق قطر الدولي في آخر مشاركة، كما أنه فائز بسباقات عديدة في مضمار الدوحة، ويسعى لتحقيق لقب ضمن أمسية كأس دبي العالمي. ويرفع راية التحدي الجواد الفرنسي «جيلو تشوب» بإشراف أنتونيو ووتريجانت وبقيادة تيري جارنت، وهو حصان صاحب أداء متامسك سبق أن حقق الفوز في مضمار لونجشامب وآسكوت في سباقات «جروب 1» لذلك فهو مرشح للمنافسة بقوة على هذا اللقب. يذكر أن تلك القائمة الذهبية من أساطير الخيل والفرسان التي صنعت لكأس دبي العالمي مجده على الساحة الرياضية الدولية، ترجمها الفارس الإماراتي أحمد الكتبي بالفوز بسباقي دبي شيما كلاسيك والسوق الحرة - دبي للفئة الأولى، ويعد أول فارس عربي يحقق هذا الإنجاز غير المسبوق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا