• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الشوط 7

«ترايستار» قمة الإصرار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

خصص الشوط السابع لمسافة 1800 متر للخيول المهجنة الأصيلة، على لقب سباق دبي تيرف للفئة الأولى البالغ إجمالي جوائزه المالية 6 ملايين دولار، وسيكون السباق مفتوحاً، وسيشهد منافسة شرسة لانتزاع لقبه، في ظل مشاركة خيول قوية من داخل وخارج الدولة، حيث تشارك فيه 15 من الخيول.

ويضم الشوط وفرة عددية ونوعية من خيول الإمارات، ويقف في مقدمتها الجواد الرائع «ترايستار» لجودلفين، بإشراف شارلي أبلبي وقيادة ويليام بيوك، وسجل هذا الجواد الذي يبلغ من العمر 5 سنوات الفوز في آخر مشاركة عبر سباق جبل حتا «جروب» ضمن السوبر ستارداي، لذلك فهو مرشح فوق العادة ليواصل تألقه وإضافة هذا اللقب المهم ضمن أمسية كأس دبي العالمي، كما أن تصنيف الجواد يصل إلى 116 رطلاً، لم يتذوق الهزيمة في مشاركاته الثلاث الأخيرة.

جاء فوز «ترايستار» لجودلفين ببطولة جبل حتا بجدارة، محتلاً المركز الأول بقيادة الفارس وليام بويك وإشراف المدرب شارلي أبلبي، مسجلاً زمناً قدره 1.48.71 دقيقة، ونجح ابن الفحل الشهير «شمردل» في التفوق بأسلوبه الخاص عبر الانطلاق للصدارة بسرعة فائقة في آخر 200 متر. وجاء فوز «ترايستار» بفارق طول ونصف الطول عن «فرير» لسمو الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم، بقيادة ريتشارد مولن وإشراف المدرب ساتيش سيمار، فيما حل «ارتجال» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في المركز الثالث، بقيادة بول هاناجان وإشراف المدرب مايك دي كوك.

ويدفع فريق جودلفين أيضاً بالجواد القوي «فري اسباشل»، بإشراف سعيد بن سرور وقيادة جيمس دويل، وسبق وحقق هذا الجواد الفوز مرتين في سباقات «جروب2» في ميدان.

وتشارك أربعة من خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، في هذا الشوط يبرز منها المهر «انطلاق»، بإشراف روجر فاريان وقيادة بول هانجان، الذي يشارك لأول مرة بالدولة، ويعد المهر الذي يبلغ من العمر 4 أعوام ويبلغ تصنيفه 116 رطلاً، الأبرز وهو فائز في آخر مشاركتين بأوروبا إحداهما في سباق «جروب3»، وتبدو حظوظه كبيرة من واقع أدائه الاستثنائي خلال مشاركاته الخمسة في بريطانيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا