• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الشوط 6

الاختبار الكبير

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

خصص الشوط السادس لمسافة 1200 متر للخيول المهجنة الأصيلة في سن ثلاث سنوات وما فوق، على لقب سباق دبي جولدن شاهين للفئة الأولى، وهو شوط للسرعة، بمشاركة 10 خيول تخوض الاختبار الكبير، يمثل خيول الإمارات «كونفورنتيشن» لجودلفين، بإشراف كيران مكلاجلين وبقيادة ويليام بيوك والذي سجل الفوز في مشاركته الأولى هنا.

وهناك الجواد القوي «معرب» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بإشراف مصبح المهيري وبقيادة بول هانجان بطل سباق مهب الشمال «جروب3» هنا وهو جواد قوي سجل انتصارات عديدة، ومستواه يؤهله لتحقيق نتيجة بهذا السباق.

ثاني خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في الشوط «كفاح»، بإشراف علي الرايحي وبقيادة دين اونيل، ويعتبر الأقل من ناحية تصنيفه الذي يبلغ 104 أرطال، أما الجواد «مراوغ» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف دروبا سلفرتنام، وبقيادة كريستوفر هيس، فهو أيضاً منافس على الصدارة، فقد حقق نتائج طيبة هذا الموسم بمضمار جبل علي. ومن خيول الإمارات في الشوط المخضرم «رينالدو ذا ويزرد» لنقابة زعبيل، بإشراف ساتيش سيمار وبقيادة ريتشارد مولين، فهو أيضاً خطير، وسبق أن حقق الفوز بهذا السباق في العام 2013، لكن الخطورة الحقيقية يمكن أن تأتي من بطل السرعة في هونج كونج «ريتش تابستري» الذي سبق وأن هزم «رينالدو ذا ويزرد» في مهب الشمال قبل عامين، وحل ثانياً وثالثاً في آخر نسختين من جولدن شاهين. ولا يمكن تجاهل وصيف النسخة الماضية الجواد «سوبر جوكي»، والذي كان قريباً من الفوز في مشاركاته التالية على قلتها، فربما عاد هذه المرة أكثر إعداداً لهذا النزال.

أما الأميركي الخطير «اكس واي جيت»، فهو لم يتذوق الخسارة خلال آخر خمس مشاركات، اثنتان منها في سباقات الفئات في أميركا، لذلك فهو أيضاً من أبرز المرشحين.

بطاقة السباق ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا