• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

كتاب وثائقي يرصد نشأة وتطور بلدية دبي التاريخي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 فبراير 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

دشّن المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي أمس كتاباً عن تاريخ البلدية تحت عنوان «بلدية دبي – وثائق تاريخية» باللغة العربية بحضور مساعدي المدير العام ومديري الوحدات التنظيمية بالدائرة.

وأشار مدير عام بلدية دبي في كلمته إلى أهمية الكتاب كمرجع تاريخي يفيد الباحثين في التعرّف على تاريخ البلدية، وتطورها من خلال الوثائق والصور.

وأكد لوتاه أن هذا الكتاب يجلي لنا تاريخ بلدية دبي منذ النشأة وحتى يومنا هذا، مستعرضا ما مرت به، ومدى ما وصلت إليه من تطور في الموارد البشرية وتوسع عمراني ومعماري، وما بلغته من تقانة نظم وسعة معلومات من خلال وثائقنا التاريخية.

ويقدم هذا الكتاب الذي يتكون من 299 صفحة صورة شاملة عن تفاصيل تاريخ بلدية دبي قديما وحديثاً، موثقاً بالصور والوثائق التاريخية.

يذكر أن بلدية دبي تعتبر من أكبر المؤسسات الحكومية من حيث حجم الخدمات التي تقدمها، والمشاريع، والأعمال التي تقوم بها، لهذا تعد البلدية المؤسسة الرائدة، والمحركة لنمو إمارة دبي وتطورها.

ويعتبر هذا الكتاب هو الأول من نوعه من حيث شمولية الموضوع وتوفر كافة المعلومات عن بلدية دبي من خلال 16 فصلاً. ويتميز بأنه يضم 137 صورة مؤرشفة، و190 وثيقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض