• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تستضيفه جامعة الشارقة ويستمر ثلاثة أيام

المؤتمر الإماراتي الألماني للطب يناقش علاج الشلل النصفي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 فبراير 2015

الشارقة (وام)

الشارقة (وام)

شهد الشيخ سالم بن عبد الرحمن بن سالم القاسمي مدير مكتب صاحب السمو حاكم الشارقة صباح أمس افتتاح « المؤتمر الإماراتي الألماني للطب « في قاعة الرازي في مبنى الكليات الطبية لجامعة الشارقة.

يقام المؤتمر تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتنظمه جامعة الشارقة بالتعاون مع هيئة الشارقة الصحية ومستشفى ب.ج. الألماني ويستمر ثلاثة أيام.

ويركز المؤتمر على الموضوعات المتعلقة بالأمراض القلبية وطرق العلاج والوقاية وعلوم علاج الشلل النصفي وأحدث طرق علاج الحروق المتوسطة والبليغة، وعلى المشاكل التي تصاحب الحوادث وأحدث الطرق، والمواد المستخدمة في تعقيم المستشفيات والمراكز الطبية.

ووجه الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة في كلمته الشكر إلى صاحب السمو حاكم الشارقة على رعايته للمؤتمر، ودعمه للمسيرة العلمية والأكاديمية لجامعة الشارقة، وتركيزه على البحث العلمي في مختلف المجالات لا سيما في المجال الطبي والصحي من خلال إنشاء مجمع التميز الطبي والذي يعد الآن نموذجاً فريداً في القرن الـ 21 ويضم كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والعلوم الصحية ومركز جامعة الشارقة للتدريب السريري وبحوث الليزر الطبية والصحية والمستشفى الجامعي في الشارقة وعدداً من المعاهد والمراكز الطبية الأخرى.

وأكد النعيمي أن المؤتمر يسعى إلى بلوغ الغايات العلمية التي تسعى إلى تطوير الحياة البشرية من خلال إيجاد الحلول الناجحة لما تعانيه من مشاكل أو معوقات طبية أو صحية.

و في ختام حفل الافتتاح كرم رئيس مكتب سمو الحاكم الجهات المنظمة والمتعاونة وتم تبادل الدروع التذكارية والتقاط صورة تذكارية مع ممثلي الجهات.

حضر افتتاح المؤتمر.. عبدالله بن سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة وعبدالله بن علي المحيان رئيس هيئة الشارقة الصحية والدكتور فيصل الحمر وزير الصحة البحريني السابق والدكتور سالم الدرمكي مستشار وزير الصحة والدكتور صالح الدوسري نائب الملحق الثقافي السعودي في الإمارات والبروفيسور هيد غيك رئيس مستشفى لوبيك في ألمانيا وعدد من المسؤولين والمتخصصين في المجال الطبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض