• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

فقرات وعروض تراثية وثقافية

«كويتي ويحتفل بداره» في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2017

فاطمة عطفة (أبوظبي)

افتتح الشيخ فهد اليوسف السعود الصباح وصلاح محمد البعيجان سفير الكويت، احتفالات اليوم الوطني الكويتي التي أقيمت في العاصمة أبوظبي تحت شعار «كويتي ويحتفل بداره»، بتنظيم من مؤسسة تيرنبيري الكويت للمؤتمرات والمعارض، بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وياس مول، وذلك أول أمس في ياس مول.

وقدم برنامج الحفل الإعلامية الإماراتية حصة الفلاسي، والإعلامي الكويتي وائل الحويدر، وضم فقرات وعروضا متنوعة تراثية وثقافية من دولة الكويت، إلى جانب مسابقات تراثية للأطفال وهدايا تذكارية توزعت على المشاركين، وتم توزيع 500 شتلة من الزهرة الوطنية لدولة الكويت، «العرفج»، على زوار المول وذلك ضمن «الفعالية البيئية» واستجابة لعام الخير في دولة الإمارات، حيث تم إعادة إنتاج الزهرة في مشروع بيئي رائد، وذلك للاحتفال بـ «عام الخير».

إضافة إلى العروض الفنية والتراثية، كان هناك عرض علمي بعنوان «الفعالية العلمية» لمخترعين شابين كويتيين عرضا أحدث اختراعاتهما، كما شارك الرسام الكويتي محمد الشيخ الفارسي بعرض 8 لوحات فنية، وأشرف على ورش عمل فنية مباشرة للأطفال تضمنت أجمل الرسومات في حب الإمارات والكويت، كما تم توزيع الهدايا عليهم، إضافة إلى مشاركات شعرية.

وتخللت برنامج الاحتفال فقرة «أنا كويتي وأحب الإمارات» لذوي الاحتياجات الخاصة، شارك فيها سفير مرض «متلازمة الداون» بالكويت الطفل علي شهاب، حيث قدم كلمة تشجيعية للزوار تحدث فيها عن تجربته الحياتية.

وعن مشاركة الإمارات في احتفالات الكويت قال السفير الكويتي صلاح محمد البعيجان إن الاهتمام من الشعب والقيادة في الإمارات، يجسد تلاحم البلدين على جميع الأصعدة، مشيراً إلى أن هذه العلاقات الأخوية متأصلة منذ القدم بين البلدين، حيث عملت القيادة الرشيدة على توثيق هذه العلاقات الأخوية، وهو ما ظهر خلال الفعاليات التي أكدت عمق مشاركة الشعب الإماراتي بفرحة الشعب الكويتي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا