• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مصر.. برأ نفسه من أزمة قيد رؤوف

الأهلي يضع شروطاً جديدة للعب ودياً مع «الكويت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يناير 2014

محيي وردة (القاهرة) - برأ النادي الأهلي نفسه من أزمة قيد أحمد رؤوف لاعب الفريق في ساعة متأخرة من مساء الخميس الماضي، عن طريق أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الذي استغل منصبه، وأجبر أمن اتحاد الكرة على فتح أبواب الاتحاد في الساعة العاشرة مساء بعد انتهاء ساعات العمل الرسمية لمجاملة الأهلى بقيد اللاعب.

وقال مصدر داخل الأهلي إن النادي ليس طرفاً في المشكلة على الإطلاق، وأن كل أوراق اللاعب والنادي سليمة، وأن كل ما يهمه هو الحصول على البطاقة الخاصة باللاعب من دون أي مسؤولية، مشدداً على أن الأهلي يرفض إقحامه في الأمر، وقال: «النادي ليس طرفا فيما حدث، وليس مطالبا بالبحث عن الطريقة التي تم بها قيد رؤوف ما دامت كل الأوراق سليمة».

كانت حالة من الاستياء سادت أعضاء الاتحاد نتيجة تصرف مجاهد، الذي يصر على مخالفة اللوائح ووضع الاتحاد موضع الشبهات، خصوصا أن مسؤولي سموحة يترقبون مشاركة اللاعب في المباراة، لتقديم شكوى رسمية للمطالبة باحتساب نقاط المباراة، الأمر الذي يهدد استمرار المسابقة.

من ناحية أخرى، تحفظ النادي الأهلي على اللعب مع الكويت الكويتي يوم 23 يناير الجاري، وفق طلب النادي الكويتي، طالبا كتابة عقود جديدة للمباراة، مع حصوله على المقابل المادي الجديد الذي سيتم الاتفاق عليه مقدما. وقال هادي خشبة إن الأهلي يتنظر الرد على شروطه الجديدة الخاصة بالمباراة، مشيراً إلى أن اتحاد الكرة وافق على الموعد الجديد لعدم ارتباط الأهلى بمباريات في الدوري وقتها، لكن النادي مازال يتنظر التزام الشركة المنظمة حتى لا تتكرر الأزمة التي تسببت في إلغاء الموعد السابق للمباراة في الثلاثين من ديسمبر الماضي.

وفي شأن مختلف، ينوي حازم إمام الجناح الأيمن للزمالك التقدم بشكوى رسمية ضد مجلس إدارة القلعة البيضاء خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل الحصول على مستحقاته المتأخرة، ويأتي تحرك إمام بعدما أعلن مجلس إدارة الزمالك أن اللاعب ليس من حقه المطالبة بمقدم تعاقده بعدما جدد تعاقده مع «القلعة البيضاء» لمدة ثلاثة مواسم، بداعي أن اللاعب قام بتمديد التعاقد، وليس تجديده لكي يطالب بالحصول على المقدم، وأنه يحق له فقط الحصول على مقدم الموسم الجديد مثل بقية لاعبي الفريق.

وينوي حازم تقديم الشكوى بعد مرور ثلاثة أشهر بشكل رسمي على تجديد عقده مع النادي، لينطبق عليه لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» والتي تنص على فسخ تعاقد أي لاعب لم يتقاض مستحقاته للفترة المشار إليها، وهي المدة التي تنتهي منتصف يناير الجاري. وعرض مسؤولو الزمالك على النادي المصري إتمام صفقة تبادلية، تسمح للزمالك بالحصول على خدمات حسام حسن لاعب وسط الفريق البورسعيدي، مقابل انتقال أي من عرفة السيد أو محمد سعيد «قطة» لاعبي الزمالك إلى المصري، على أن يتم التفاوض بشأن المقابل المادي الذي يتحمله أي من الطرفين.

على الجانب الآخر، وقع عمرو زكي رسميا لصالح نادي الرجاء البيضاوي المغربي لمدة موسم ونصف، بعد مفاوضات جرت على مدار الأيام الماضية مع مسؤولي النادي، وكانت المفاوضات تعثرت بسبب إصرار مسؤولي الرجاء الحصول على توقيع اللاعب لمدة ثلاثة مواسم ونصف، فيما تمسك زكي بالتوقيع لموسم ونصف فقط وهو ما تم في النهاية استجابة لرغبة اللاعب.

وقال زكي في تصريحات خاصة لـ «الاتحاد» وقعت رسميا على عقود انتقالي للنادي المغربي الكبير في حضور نائب رئيس النادي، وأبدى زكي سعادته بالتوقيع للرجاء، وقال إنه ناد كبير ولديه قاعدة جماهيرية عريضة، وأضاف: عقدت جلسة قبل التوقيع مع فوزي البنزرتي المدير الفني للفريق ورحب بوجودي معه، وهو ما دفعني لإظهار حسن النوايا بالتوقيع على العقود، عقب الوصول لنقطة تفاهم، وتابع: سأعود للقاهرة خلال ساعات لجمع متعلقاتي والعودة للمشاركة في تدريبات فريقي الجديد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا