• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

السجن 3 سنوات لمدعي مضاعفة الأموال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 فبراير 2015

(دبي- الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أدانت محكمة الجنايات بدبي 3 أشخاص ادعوا امتلاكهم قدرات فلكية ومعرفة بالغيب تؤهلهم لتنزيل ومضاعفة الأموال وجلب الحظ للاحتيال على الناس. وصدر عليهم أحكاما قضائية بالسجن 3 سنوات وتغريمهم 10 آلاف درهم وبالإبعاد عن الدولة عقب قضائهم العقوبة المقررة.

وألقت الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بدبي القبض على المدانين في كمين أعدته مع خليجي في العقد الرابع من عمره أبلغ عنهم.

وبحسب بيانات الدعوى ألح المدانون على الخليجي بالاتصالات واللقاءات لإقناعه بقدراتهم الروحية وبامتلاكهم ملايين الدولارات الأميركية التي تحتاج مادة كيماوية لإزالة خاتم الأمم المتحدة الموقعة به، إلا أنه لم ينخدع باحتيالهم، وقادهم إلى الشرطة.

وقال إن الشرطة طلبت منه مسايرة المدانين، الذين حضروا للقائه ومعهم نحو نصف مليون دولار أميركي استخرجوا منها ورقتين من فئة مئة دولار عليها ختم باللون الأسود باللغة الإنجليزية أزالوه بعد رشه بمحلول كيماوي، فيما كان رجال التحريات يراقبون ما يحدث عن كثب.

وقال ملازم في الشرطة إن النصف مليون دولار التي ضبطت بحوزة المدانين كانت مزيفة، وكانوا ينوون تسليمها للخليجي مقابل نحو 75 ألف دولار ادعوا أنها قيمة المحلول الكيماوي الذي سيزيلون به الأختام.

وأسندت النيابة العامة للمدانين عند إحالتهم للهيئة القضائية في أغسطس الماضي حيازة عملات مزيفة بقيمة 465 ألفا و300 دولار أميركي وشروعهم في الاحتيال للاستيلاء على 75 ألف دولار أميركي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض