• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«ظاهرة الإرهاب» في مهرجان أفلام السعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 مارس 2016

الدمام (أ ف ب)

افتتحت مساء أمس الأول في الدمام، الدورة الثالثة من مهرجان أفلام السعودية، مع فيلم يتناول ظاهرة الإرهاب. وأقيم حفل الافتتاح في مركز ثقافي بمدينة الدمام الساحلية الصغيرة الواقعة شرق المملكة، بحضور نحو 400 شخص.

وعرض الخميس ثلاثة أفلام من الأفلام السبعين المشاركة، منها «ران على قلوبهم» للمخرج راكان الحربي، وهو فيلم قصير من أربع دقائق، تبدأ أحداثه فيما يفترض أنه «متحف للإرهاب»، ينطلق فيه حوار بين زائر ومنفذ عملية انتحارية.

ومن الأفلام التي عرضت أيضاً، الوثائقي «أصفر» لمحمد سلمان الذي يصور حياة سائقي سيارات الأجرة في مدينة القطيف. وهذه الدورة هي الثالثة من المهرجان، والدورة الثانية على التوالي، إذ إن الدورة الأولى أقيمت قبل سبع سنوات، ثم توقف المهرجان بعد ذلك حتى العام الماضي.

وتتناول الأفلام المشاركة مواضيع عدة، منها التطرف والحرب والصحة وحقوق الإنسان، وعدد من القضايا الاجتماعية، وكلها أفلام سعودية. وقال مدير المهرجان أحمد الملا، إن المهرجان يحاول أن يرفع مستوى الإنتاج السينمائي.

ويسجل في السعودية إقبال كبير على الأعمال السينمائية، إذ إن سكان المملكة هم من أكبر مشاهدي الأفلام المعروضة على الإنترنت، وهم أيضاً من أكبر مستخدمي موقع «يو تيوب»، ويختتم المهرجان الأحد بمنح جائزته لأفضل فيلم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا