• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

لجنة المرأة العربية تؤكد التضامن مع النساء في فلسطين وسوريا

الجامعة العربية تكرم الشيخة فاطمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 فبراير 2015

القاهرة (وام) ـ

القاهرة (وام)

كرمت جامعة الدول العربية، أمس، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة تقديراً للجهود البناءة التي تقوم بها سموها للنهوض بأوضاع المرأة العربية.

ومنحت الجامعة درع التكريم باسم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، خلال اجتماع الدورة الخامسة والثلاثين للجنة المرأة العربية المنعقدة بمقر الجامعة العربية في القاهرة برئاسة الإمارات.

وتسلم درع التكريم نيابة عن سموها وفد الإمارات برئاسة الدكتور محمد إبراهيم منصور مستشار الاتحاد النسائي العام وعضوية عائشة علي المنصوري بإدارة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية. وأكدت المستشارة إيناس مكاوي مديرة إدارة المرأة والأسرة والطفولة بالجامعة العربية أن تكريم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة جاء لدور سموها البناء في رعاية المرأة العربية في كل مكان، المرأة السورية في مناطق اللجوء والمرأة الفلسطينية التي تعاني ويلات الحرب، فضلاً على المشروعات الرائدة التي تقوم سموها بها من أجل التمكين الاقتصادي للمرأة وحماية أسرتها ولرعاية سموها لهذه الدورة من أعمال لجنة المرأة العربية.

إلى ذلك دعت لجنة المرأة العربية إلى إيجاد شبكة أمان عربية تدعم مشاريع التمكين الاقتصادي الحقيقي للنساء في الدول العربية، خاصة في مناطق النزاع المسلح والحروب لمساعدة النساء في العيش بحرية وكرامة وسلامة إنسانية.

جاء ذلك في ختام اجتماع دورتها الخامسة والثلاثين بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة برئاسة دولة الإمارات.

ترأس اجتماع اللجنة الدكتور محمد إبراهيم منصور مستشار الاتحاد النسائي العام وضم الوفد عائشة علي المنصوري بإدارة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية.

وأكدت لجنة المرأة العربية، التضامن مع المرأة في فلسطين وسوريا وفي كافة مناطق اللجوء والعمل من أجل حماية كل النساء في المنطقة العربية.

ونعى المشاركون في «إعلان لجنة المرأة العربية» الصادر في ختام أعمال الدورة الـ 35 للجنة باسم الوطن العربي كل الشهداء المصريين الذين سقطوا على أرض سيناء في الأحداث الأخيرة وكل الشهيدات والشهداء في الوطن العربي وأدانوا الأعمال الإرهابية التي تنال من أرواح أبنائنا وأخواتنا وتهدد أمن وسلامة المنطقة العربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض