• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

السعودية.. الأهلي يعود إلى سكة الانتصارات بالفوز على العروبة

النصر يبتعد في الصدارة برباعية النهضة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يناير 2014

الرياض (د ب أ) - ابتعد النصر في الصدارة مجدداً بعد فوزه الكبير على مضيفه النهضة 1-4 أمس الأول في ختام المرحلة السادسة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم. ودخل النصر إلى هذه المباراة وهو تحت ضغط هائل من الهلال الذي قلص الفارق الذي يفصله عنه إلى نقطة فقط بعد فوزه بشق الأنفس على ضيفه الفيصلي 1-2 الخميس الماضي. لكن النصر استعاد فارق النقاط الأربع بفضل أربعة أهداف من البرازيلي إلتون (40 من ركلة جزاء) ويحيى الشهري (57) وحسن الراهب (63) والعماني عماد الحوسني (90 3)، فيما سجل للنهضة الغاني صديق آدمز (90). ورفع النصر رصيده الى 42 نقطة، فيما تجمد رصيد النهضة عند 6 نقاط في قاع الترتيب.

وسيطر النصر على الشوط الأول، وواصل سيطرته الهجومية، حتى حصل على ركلة جزاء اثر إعاقة فيصل مجرشي للاعب شايع شراحيلي (41)، تقدم لها إيلتون ونفذها داخل الشباك لتتنفس معها الجماهير النصراوية الصعداء. وفي الشوط الثاني بقي النهضة على حذره الدفاعي، وعاد النصر ليفرض سيطرته الهجومية غير ان ضياع الفرص استمر، ووضع يحيى الشهري حداً لذلك عندما حول عرضية الراهب داخل الشباك بتسديدة يسارية رائعة سكنت الشباك النهضاوية (57)، وكاد النهضة يقلص الفارق بيد أن براعة الحارس متعب عسيري كانت حاضرة، ويأتي الرد النصراوي سريعا من الراهب بإطلاق رصاصة الرحمة وإنهاء المباراة بهدف ثالث مستثمراً تمريرة يحيى الشهري (64)، ودفع مدرب النصر بالمهاجم العماني عماد الحوسني وخالد زيلعي عوضا عن الراهب وشراحيلي (66)، وأمام اندفاع النصر يقتنص الصديق أدمس برأسه هدفا شرفيا (91) ليرد النصر برأسية عماد الحوسني هدفا رابعاً (93).

وأوقف الأهلي مسلسل نتائجه السلبية وحقق فوزاً مستحقاً على مضيفه العروبة برباعية نظيفة سجلها محمد آل فتيل (7) والكوري سوك هيون (55) وتيسير الجاسم (74) والبرازيلي مارسيو موسورو (90). وبهذا الفوز صعد الأهلي للمركز الرابع برصيد 24 نقطة، بينما تراجع العروبة للمركز الثاني عشر وبقي على رصيده السابق 15 نقطة.

بدأت المباراة بهجمات للأهلي عن طريق الأطراف، وسط حذر من دفاعات العروبة، الذي وضح اعتماد لاعبيه على إغلاق العمق الدفاعي، والتركيز على الكرات الطويلة لبدء الهجوم المرتد، ونتج عن ضغط الأهلي الهدف الأول عن طريق المدافع محمد آل فتيل برأسية في الدقيقة السادسة. وفي الشوط الثاني ذاد حارس العروبة عن مرماه، قبل أن يسدد مهاجم الأهلي الكوري سوك على يمين الحارس ليعلن تسجيل الهدف الثاني، ثم أضاف الأهلي الهدف الثالث في الدقيقة 73 برأسية رائعة لقائد الأهلي تيسير الجاسم، وعاد لاعب الوسط البرازيلي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ليضيف الهدف الرابع لفريقه بعد عرضية أرضية أمام مرمى العروبة، معلناً تفوق الأهلي برباعية.

وصعد التعاون إلى المركز الثالث بعد أن رفع رصيده إلى 26 نقطة بفوزه على نجران بهدفين سجلهما سند شراحيلي (50) والبرازيلي فينيسيوس ريتشي (96 من ركلة جزاء). وتحمل لاعبو وسط الميدان عبء المباراة وكانوا الأكثر حركة، ومع الدقيقة (50) ارتقى سند شراحيلي لركلة زاوية حولها هدف أول لفريقه التعاون في مرمى نجران الذي كاد يستقبل هدفاً ثانياً من قدم رتشي الذي سدد كرة ضعيفة أبعدها حارس نجران الصيعري.

وتراجع لاعبو التعاون للذود عن مرماهم الذي تلقى هدفا نجرانيا ألغي براية مساعد الحكم بحجة أن الكرة تجاوزت الخط قبل وصولها للحارس وسط احتجاج نجراني على الحكم، على اعتبار أن الكرة مازالت في أرض المباراة في الدقيقة (80)، ومع تقدم نجران نحو البحث عن التعديل افتقد لاعبوه للتركيز أمام المرمى، ومع الوقت الإضافي المحتسب للوقت بدل الضائع حصل التعاون على ركلة جزاء تقدم لها ريتشي وسجل منها الهدف الثاني.

وواصل فريق الشعلة انتصاراته المدوية في الآونة الأخيرة وتمكن من الابتعاد عن منطقة الخطر بعد أن ألحق خسارة ثقيلة بضيفه الاتفاق قوامها أربعة أهداف نظيفة سجلها فهد المنيف (35) ومسفر البيشي (53) والمغربي حسن الطير (75) ووليد الجيزاني (91). وهذه الخسارة الثالثة على التوالي للاتفاق والنتيجة الثقيلة الثانية على التوالي بعد خسارته في المرحلة الماضية أمام الهلال 1-5.

قدم الفريقان مباراة متوسطة في شوطها الأول، ومثيرة في احداثها بالشوط الثاني، إذ لعبا بطريقة مفتوحة بعيدة عن التحفظات الدفاعية ما جعل اللعب سجالا وتبادلا للهجمات على المرميين. وكان الاتفاق الأكثر سيطرة ووصولا للمرمى وشكل ضغطا مستمراً على حارس الشعلة سعيد الحربي الذي وقف بالمرصاد لكل المحاولات الاتفاقية وأنقذ مرماه في أكثر من فرصة محققة. فيما لعب الشعلة بطريقة متوازنة اعتمد فيها على إغلاق المناطق الدفاعية واللعب على الهجمات المرتدة معتمداً على سرعة الطير والبيشي والمنيف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا