• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اللاعبون يعزون تين كات في وفاة كرويف

الجزيرة يستعد للهلال بالتدريب على الملعب الخارجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 مارس 2016

أمين الدوبلي (أبوظبي)

حرص لاعبو الجزيرة على تقديم التعازي إلى مدربهم الهولندي تين كات في وفاة صديقه يوهان كرويف أسطورة الكرة الهولندية، الذي وافته المنية أمس الأول، حيث ارتسمت علامات الحزن على وجه تين كات في التدريب الصباحي أمس على الملعب الفرعي، وظهر متجهماً ومرتبكاً ولا يتحدث كثيراً، وتكاد الدموع تنهمر من عينيه، ما يعني أن المدرب في حالة نفسية سيئة للغاية لوفاة كرويف.

وأكد الرسباني ألمونيا مدرب الحراس في الجزيرة أن تين كات كان على اتصال بأصدقاء كرويف والمقربين منه في الأيام الأخيرة، وكان يتابع حالته أولاً بأول.

وقال حسين سهيل مدير الفريق الأول أن تين كات عضو بارز من أعضاء الإدارة العليا في آياكس أمستردام، وأنه من الشخصيات التي تملك كلمة في النادي، واتضح ذلك خلال زيارة رئيس نادي أياكس له في أبوظبي، وحضوره لتدريب الجزيرة، وأحاديثه المطولة مع تين كات بوصفه من الشخصيات المرموقة في أياكس، وأن المدرب عبر عن صدمته الكبيرة لفقدان كرويف، وأنه ليس خسارة فقط للكرة الهولندية، ولكن لأسرة كرة القدم في العالم، وأنه على المستوى الشخصي فقد صديقاً يصعب تعويضه، وقيمة كبيرة أسهمت في صناعة مجد الكرة الهولندية، ونموذج متميز من الشخصيات الفريدة.

وقال سهيل: تين كات أجرى اتصالات بأسرة كرويف وقام بتعزيتها، وأيضاً المقربين منه، والأصدقاء، وقام بتعزيتهم جميعاً، وهم أيضاً قدموا التعازي للمدرب بوصفه واحداً من المقربين لكرويف.

وأضاف: يعود «فخر أبوظبي» إلى التدريب مساء اليوم على الملعب الخارجي، استعداداً للقاء الهلال السعودي، والحالة المعنوية للاعبين جيدة، في ظل عودة عبدالله موسى، وسالم علي، وخالد سبيل، أما سعيد حزام، ولافيتا يخضعان لبرنامج تأهيلي، ويعودان إلى المران قبل مباراة الأهلي في الدوري 10 أبريل المقبل.

وعن الحارس علي خصيف قال: إنه يستجيب بشكل رائع للعلاج، وأعتقد أنه سيكون جاهزاً للقاء الهلال في الرياض، لكن القرار يعود للمدرب والجهاز الطبي خوفاً من المغامرة بالدفع به قبل أن يكتمل شفاؤه بنسبة 100 %، لأنه لاعب مهم، فضلاً عن أنه قائد الفريق، ودوره رئيس في تحسن النتائج، كما أننا سعداء بالمستوى الذي يظهر به خالد السناني، حيث إنه يبقى واحداً من أفضل الحراس في الدولة.

وبالنسبة لإصابة محمد جمال، أكد حسين سهيل أنها في كاحل القدم، وتحتاج إلى أسبوعين حتى يتماثل منها وفقاً لتشخيص الأطباء، وأن اللاعب حريص على العودة في أقرب وقت ممكن، وأن الفريق بحاجة ماسة له، بعد أن أثبت وجوده في الفترة الماضية، وقدم عروضاً قوية مع زملائه الصاعدين الذين أثبتوا كفاءتهم أيضاً، وساندوا الفريق في الخروج من كبوته.

وأكد حسين سهيل أن الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة شركة كرة القدم في الجزيرة أصدر تعليماته لكل العاملين بالنادي بتوفير كل عناصر الدعم والمساندة للمنتخب، وإخلاء استاد محمد بن زايد تماماً قبل أسبوع من لقاء فلسطين الذي أقيم مساء أمس الأول، وأيضاً إتاحة الفرصة أمام لاعبي المنتخب بالاستفادة من النادي الصحي وصالات الحديد، بالإضافة إلى الاستاد قبل اللقاء الحاسم أمام السعودية يوم الثلاثاء المقبل، وأن الجميع في الجزيرة يتعاونون في هذا الشأن لتوفير الأجواء المثالية لـ «الأبيض» مع الاقتراب من المرحلة المصيرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا