• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

218 مليون درهم صافي مشتريات الأجانب والمؤسسات في الأسواق خلال أسبوع

استمرار الشراء الانتقائي للأجانب غير العرب لأسهم أبوظبي رغم تراجع المؤشر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أضاف الاستثمار الأجنبي والمؤسسي بسوق أبوظبي للأوراق المالية صافي شراء جديد بقيمة 100 مليون درهم، خلال تعاملات الأسبوع الماضي، على الرغم من تراجع المؤشر العام للسوق بنسبة 3,2% أكبر نسبة انخفاض أسبوعية بين أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.

وحقق الاستثمار الأجنبي والمؤسسي بسوق دبي المالي صافي شراء أسبوعي بقيمة 119 مليون درهم، ليصل بذلك إجمالي صافي الشراء في الأسواق المحلية إلى 218 مليون درهم.

ويظهر استمرار الأجانب، خصوصاً غير العرب في الشراء الانتقائي من أسهم سوق أبوظبي إلى وجود قناعة لدى المؤسسات المالية الأجنبية بوجود فرص استثمارية جيدة للدخول في أسهم الشركات القيادية في السوق خصوصاً القطاع البنكي والعقاري، بعدما تراجعت أسعارها إلى مستويات سعرية جيدة، وفقاً لمحللين ماليين.

ووفقاً للإحصاءات، حقق الاستثمار الأجنبي في سوق العاصمة صافي شراء أسبوعي جديد بقيمة 59,5 مليون درهم، والاستثمار المؤسسي نحو 40 مليون درهم.

وبلغت قيمة مشتريات المستثمرين الأجانب في سوق أبوظبي خلال تعاملات الأسبوع الماضي نحو 568,2 مليون درهم شكلت نحو 56,5% من إجمالي التداولات الأسبوعية للسوق والبالغة مليار درهم، مقابل مبيعات بقيمة 508,6 مليون درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا