الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«صحة دبي» تطلق مبادرة لتقديم خدمات متميزة للمتعاملين

«صحة دبي» تطلق مبادرة لتقديم خدمات متميزة للمتعاملين
23 ديسمبر 2013 23:55
دبي (الاتحاد)- أطلقت هيئة الصحة بدبي، يوم أمس، مبادرة “في خدمتكم” مركز الإصابات والحوادث بمستشفى راشد لتقديم خدمات متميزة تحقق رضا المتعاملين وتلبي احتياجاتهم على مدار الساعة. وقال المهندس عيسى الميدور، مدير عام الهيئة: إن هذه المبادرة التي تعد بداية لتعميمها في القريب العاجل على كافة مستشفيات الهيئة ومراكزها التخصصية والصحية تتضمن توحيد الزي الخاص بموظفي خدمة المتعاملين في مختلف مرافق الهيئة والذين يتجاوز عددهم أكثر من 200 موظف بهدف تسهيل تعرف العميل عليهم لطلب المساعدة وحصوله على الخدمة المطلوبة خلال فترة زمنية وجيزة، وبما يسهم في تعزيز دور مقدمي الخدمة وتلبية متطلبات واحتياجات المتعاملين بشكل افضل. وأوضح أن إطلاق هذه الخدمة يأتي ضمن خطة دبي الاستراتيجية وتحقيقا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله لإسعاد وخدمة المجتمع، وجعل رضا المتعاملين المحور الأساسي في تقديم الخدمات الصحية المختلفة والمتماشية مع المعايير العالمية في هذا المجال. وقال المهندس الميدور: إن مبادرة “في خدمتكم” تعد أداة من أدوات تحقيق الأهداف التي تسعى إليها إدارة علاقات المتعاملين بهيئة الصحة بدبي والتي جاء استحداثها تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، بهدف توحيد المفاهيم الصحية، وتعزيز كافة الخدمات المقدمة للمتعاملين من خلال تطوير الأنظمة والإجراءات، وتقديم كافة الوسائل الممكنة لتحقيق رضا المتعاملين بمختلف مرافق الهيئة. ولفت إلى الجهود التي تقوم بها إدارة علاقات المتعاملين لتطوير مستوى الخدمات التي تقدمها هيئة الصحة بدبي، وتوحيد الهوية المؤسسية لعلاقات المتعاملين وتطوير آلية وأسلوب تقديم الخدمة وتسهيل الوصول إليها وتبسيط الإجراءات المتعلقة بتقديم هذه الخدمات من خلال تشجيع المتعاملين للتواصل مع هيئة الصحة لإبداء أية ملاحظات أو اقتراحات لتطوير مستوى الخدمـات المقدمـة مـن الهيئـة. وقال: إن الهيئة تسعى من خلال هذه المبادرة لإيجاد قاعدة من المعلومات والبيانات المبنية على ملاحظات واقتراحات المتعاملين والتي سيتم على ضوئها اتخاذ القرارات المناسبة التي تخدم المتعاملين وتساهم في تسهيل حصولهم على الخدمات المطلوبة. وأكد مدير عام هيئة الصحة حرص الهيئة لتطبيق أحدث المعايير الدولية في تقديم الخدمة للمتعاملين وتفعيل قنوات للشكاوى والاقتراحات وتحليلها وإيجاد الهوية المؤسسية عبر توحيد الأنظمة والجهود الخاصة بعلاقات المتعاملين بالهيئة والاستثمار الأمثل للموارد المتاحة بشكل أكثر فعالية وكفاءة. وقالت شيخة الرحومي، مدير إدارة علاقات المتعاملين في الهيئة، إن الهيئة ستقوم في القريب العاجل بتعميم هذه المبادرة على كافة مستشفيات الهيئة ومراكزها الصحية بهدف تقديم خدمات متميزة للمتعاملين في كافة مرافق الهيئة، مشيرة إلى الكفاءة العالية التي يتمتع بها كافة موظفي علاقات المتعاملين وقدرتهم على التعامل مع مختلف اللغات والثقافات والجنسيات التي يتجاوز عددها 200 جنسية مقيمة بدبي. وأشارت إلى الدور الذي سيقوم به موظفو علاقات المتعاملين من خلال ترحيبهم واستقبالهم بالمرضى والمراجعين وتقديم المساعدة لهم والتدخل الفوري في حال طلب المساعدة أو وجود أية ملاحظات من قبل المتعاملين، وتلبية احتياجات المتعاملين والإجابة على استفساراتهم، والتناغم والتكامل مع مختلف فرق العمل في مراكز تقديم الخدمة لضمان تقديم وتسهيل الوصول الى الخدمة والحصول عليها بجودة عالية. ولفتت إلى المسؤولية التامة والالتزام الذي يتمتع به موظفو علاقات المتعاملين وقدرتهم على الاستجابة السريعة لاحتياجات ومتطلبات المتعاملين لما يتمتعون به من ثقافة عالية ومعرفة ودراية تامة بطبيعة عملهم وتفهمهم لظروف واحتياجات المرضى والمراجعين. ورحبت الرحومي بكافة الاقتراحات والملاحظات والأفكار البناءة التي تساهم في تحقيق رضا المتعاملين من خلال التواصل مع إدارة علاقات المتعاملين عبر البريد الإلكتروني: ‏Wasselsotak@dha.gov.ae وكانت هيئة الصحة بدبي قد نظمت الأسبوع الماضي في مكتبة راشد الطبية الملتقى الأول لنجوم الخدمة برعاية وحضور المهندس عيسى الميدور، مدير عام هيئة الصحة بدبي، والذي ركز على التعريف بنجوم الخدمة وكيفية الوصول إلى ذلك، ومهام وأدوار إدارة علاقات المتعاملين، وأهم الإنجازات والمشاريع الحالية التي حققتها إدارة علاقات المتعاملين، والتعريف بمبادرة “في خدمتكم”. تكريم كرم المهندس الميدور في نهاية الملتقى عدداً من نجوم الخدمة، وذلك لنيلهم الشكر والثناء خلال سنة 2013 من متعاملي الهيئة على جهودهم المبذولة وتفانيهم في أداء مهامهم وهم: الدكتور محمود الحليق رئيس قسم الاطفال في مستشفى لطيفة، والدكتور خالد العطوي من قسم العناية المركزة للأطفال الخدج بمستشفى لطيفة، والدكتور علاء عادل ابو كوش المنسق السريري بمستشفى راشد، والدكتور زياد الريس استشاري قسم العناية المركزة بمستشفى راشد، وفؤاد شهاب، مدير التمريض بمستشفى دبي، ومنصور جميل من مكتب العلاج بالخارج، عبدالهادي عبدالباقي من إدارة علاقات المتعاملين، كما تم تكريم الرعاة والمشاركين في إنجاح الملتقى.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©