• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

الثلوج تقطع الطرق في الأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 فبراير 2013

عمان (وكالات) - شهدت مناطق عديدة في جنوب وشمال الأردن تساقطاً كثيفاً للثلوج وهطولاً غزيراً للأمطار ما أدى إلى إغلاق العديد من الطرق ومحاصرة مواطنين، خصوصا في محافظة معان وإصابة آخرين بحادث سير. وأعلنت السلطات الأردنية أن محافظة عجلون شمال البلاد تشهد منذ أمس تساقطاً كثيفاً للثلوج في المناطق المرتفعة «اشتفينا ورأس منيف وصخرة وعبين والقاعدة عنجرة»، فيما شهدت باقي المناطق هطولاً غزيراً للأمطار. وأدى استمرار تساقط الثلوج إلى إغلاق بعض الطرق لفترات محدودة حيث باشرت آليات الأشغال العامة والدفاع المدني العمل على فتحها.وفي العقبة على البحر الاحمر، أكد مدير عام السلطة البحرية معتصم الساكت أن السلطة أطلقت منذ صباح أمس تحذيرات للسفن والبواخر داخل المياه الإقليمية لأخذ الاحتياطات اللازمة نتيجة الأحوال الجوية السائدة.

وفي الجنوب شهدت مناطق «معان الشوبك والبتراء والشراه الجنوبية ورأس النقب» بمحافظة معان تساقطا كثيفا للثلوج، فيما شهدت مدينة معان زخات متفرقة من الأمطار والرياح الشديدة.

وقال مدير الدفاع المدني المقدم محمد الهباهبة إن كوادر الدفاع المدني تمكنت من إنقاذ 80 شخصا كانوا عالقين مع مركباتهم ومحاصرين في منطقة قرى النعيمات باتجاه الراجف، مشيراً إلى وقوع حادث تصادم نجم عنه إصابة 4 أشخاص. وفي الطفيلة جنوباً شهدت أغلب المناطق تساقطا غزيرا للأمطار، مما أعاق الحركة المرورية على الطرق، ودعا مدير الشرطة العميد فواز المعايطة مستخدمي الطرق الرئيسية والفرعية إلى أخذ الحيطة والحذر جراء تدني درجات الحرارة وتشكل الانزلاقات، والضباب وانخفاض مدى الرؤية الأفقية.