• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بلجيكا تعتقل 7 أشخاص شاركوا في اعتداءات بروكسل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 مارس 2016

بروكسل (أ ف ب)

أعلن مصدر قضائي ومصادر صحفية أن الشرطة البلجيكية اعتقلت سبعة أشخاص على علاقة بتفجيرات بروكسل التي راح ضحيتها 32 شخصا على الأقل وجرح أكثر من ثلاثمائة.

وأعلنت النيابة العامة الفدرالية في بلجكيا أن قوات الأمن اعتقلت مساء أمس الخميس في العاصمة بروكسل ستة أشخاص في إطار التحقيقات الجارية في الاعتداءات.

 وقال المتحدث باسم النيابة العامة اريك فان در سيبت إن ثلاثة من هؤلاء تم توقيفهم "أمام بوابتنا، بمبنى النيابة العامة" بوسط بروكسل، في حين اعتقل الرابع في منطقة جيت المتاخمة للعاصمة، بينما اعتقل الآخران داخل نطاق بروكسل.

 ولم يشأ المتحدث الإدلاء بأي معلومات إضافية عن هويات الموقوفين، مشيرا إلى أنه "سيتقرر غدا ما إذا كانت ستصدر بحق هؤلاء الأشخاص مذكرة توقيف أم لا".

كما نفذت قوات الأمن مداهمات في منطقة شاربيك ببروكسل والتي انطلق منها الرجال الثلاثة الذين نفذوا الاعتداءات، ولكن هذه المداهمات لم تفض إلى توقيف أحد.

وقالت صحيفة "دي ستاندارد"، اليوم الجمعة، إن الشرطة البلجيكية ألقت القبض على رجل شوهد في لقطات سجلتها كاميرات مراقبة إلى جوار خالد البكراوي المهاجم الانتحاري الذي فجر قنبلة في مترو بروكسل. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا