• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

«الجولة 14» لدوري «الأولى» تنطلق بمباراتين اليوم

عجمان واتحاد كلباء.. موقعة «كسر العظم» !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 مارس 2016

سيد عثمان (الفجيرة)

تقام اليوم مباراتان في افتتاح الأسبوع الرابع عشر لدوري الدرجة الأولى، ويلتقي عجمان مع اتحاد كلباء، ودبي مع العروبة، على أن تستكمل الجولة غداً بلقاء حتا مع دبا الحصن، والذيد مع رأس الخيمة، ويحصل الخليج على راحة.

ودخلت البطولة مرحلة تقرير المصير ومواجهات «كسر عظم»، ومنها على سبيل المثال لقاء اليوم بين عجمان واتحاد كلباء، حيث إن النقطة أصبحت تساوي ذهباً بالنسبة لفرق الصدارة التي تقاتل للفوز بإحدى بطاقتي الصعود إلى دوري الخليج العربي، لتتاح لها فرصة اللعب مع الكبار في «المحترفين».

وكانت نتائج الأسبوع الماضي شاهداً على قوة الصراع، وعاش حتا مأزقاً حقيقياً في ملعب العروبة وأفلت بالنقاط الثلاث، وبالتالي القمة بـ«شق الأنفس»، بعدما أحرز هدفين قاتلين في الدقيقتين 94 و97، ليقلب خسارته 2 - 3 إلى الفوز 4-3 على أصحاب الأرض، فيما لم يكن عبور عجمان الوصيف لمحطة الخليج سهلاً، بل جاء بهدف، ليحتفظ «البرتقالي» بالمركز الثاني فيما استعاد «نمور كلباء» عافيته وبريقه وعاد إلى الواجهة بقوة، بعد فوزه الكاسح على الذيد بـ«نصف درزن»، ليظل الفريق في المركز الثالث، بينما كان «أسود العوير» عند حسن ظن جماهيره بالفوز على مضيفه رأس الخيمة بثلاثية نظيفة، ليدعم دبي موقعه بين أهل القمة، بينما خرج العروبة بشرف من سباق الصعود بعد خسارته من حتا 3-4.

ويضفي فارق النقاط الضئيل بين فرق المقدمة المزيد من المتعة والإثارة، وما يزال حتا يعتلي القمة برصيد 27 نقطة من 12 مباراة، وبفارق نقطة عن عجمان الوصيف بـ26 نقطة من 11 مباراة، واتحاد كلباء الثالث الذي يبتعد نقطة عن الثاني ونقطتين عن القمة، ويشترك مع دبي الرابع في رصيد 25 نقطة لكل منهما، علماً أن «النمور» لعب 12 مباراة، و«أسود العوير» 11 مباراة.

وعلى صعيد سباق الهدافين، عزز البرازيلي تاسيو سانتوس لاعب حتا صدارته، بعدما رفع رصيده إلى 14 هدفاً، ويليه التونسي عصام جمعة «دبي» والبرازيلي أديلسون بيريرا «عجمان» في المركز الثاني بـ11 هدفاً، والسنغالي بابا ويجو «اتحاد كلباء» «الثالث» برصيد 10 أهداف، ويحتل الروماني ميهاي ألكسندر «اتحاد كلباء» المركز الرابع بـ9 أهداف، والمغربي إدريس فتوحي «عجمان» ويالي جولي «رأس الخيمة» الخامس «8 أهداف». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا