• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لجنة التحكيم تواصل رحلتها لاختيار النخبة

علي بن تميم: نبرة دافئة ووجد شفيف في قصائد «أمير الشعراء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تحظى الدورة السادسة لبرنامج أمير الشعراء بأصوات شعرية تمزج التجربة الذاتية مع التحديات الراهنة في العالم العربي، وقصائد تجمع بين النبرة الدافئة والوجد الشفيف والبحث عن المسكوت عنه والجرأة في الطرح.

وواصلت لجنة تحكيم برنامج «أمير الشعراء» أمس لليوم الثاني على التوالي المقابلات المباشرة للشعراء الذين تم اختيارهم للمشاركة في المسابقة من أكثر من 29 دولة، حيث كانت على موعد مع العديد من الشعراء، الذين ألقوا قصائد متنوعة تضمنت موضوعات عن الحب والغزل والوطنية والمدح وغيرها من الأغراض الشعرية الهادفة.

وحصدت العديد من القصائد إجماع اللجنة لتدفق العبارات فيها بسلاسة وجمالية وقوة، ولوجود الحس الشعري العالي، بالإضافة إلى توافر العذوبة والوجد الشفيف المحمل بالدلالات التي تتغلب على اللغة التقليدية، وكذلك الشعرية الكاملة.

وقال الدكتور علي بن تميم عضو لجنة تحكيم برنامج «أمير الشعراء» تبشر المسابقة هذه السنة بالكثير من التألق واللغة الشعرية العالية، حيث هناك العديد من الأصوات الشعرية الجديدة التي تعبر عن واقعها وتمزج التجربة الذاتية للشاعر مع ما يحدق بها من تحديات تعيقها بالعالم العربي، سنشهد هذا العام أصواتا شعرية متميزة مثلت أقطاراً عربية من مشرق الوطن العربي ومغربه كانت غائبة عن مشهدية الشعر العربي قبلاً وجاءت المسابقة لتفتح أمام شعرائها أفق الحضور في مشهد الشعر العربي على اتساعه.

موسم مغاير ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا