• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

دراسة: نساء نيودلهي لا يشعرن بالأمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 فبراير 2013

نيودلهي (د ب أ) - قالت منظمة معنية بحقوق المرأة في العاصمة الهندية نيودلهي نقلا عن دراسة أمس إن «5٪ فقط من النساء في نيودلهي يشعرن بالأمان في الأماكن العامة». وشهدت نيودلهي احتجاجات لم يسبق لها مثيل في الآونة الأخيرة على خلفية اغتصاب جماعي لطالبة (23 عاما) وقتلها في حافلة بشهر ديسمبر الماضي، ومطالبة المتظاهرين باتخاذ تدابير تجعل نيودلهي مكانا أكثر أمنا بالنسبة للنساء.

وأجرى المركز الدولي للبحوث المتعلقة بالمرأة دراسة شملت 2000 امرأة وألف رجل، تراوحت أعمارهم ما بين 16 و49 عاما خلال شهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين. وقالت رافي فيرما المدير الإقليمي للمركز الدولي للبحوث الخاصة بالمرأة إن نصف النساء اللاتي شملتهن الدراسة شعرن أن الأماكن العامة بما في ذلك الشوارع والحدائق والأسواق ومحطات انتظار الحافلات غير آمنة طوال الوقت، صباحا ومساء.

وأضافت فيرما «إن الشعور بالخوف بين النساء قد ارتفع بعد الحادثة». وأضافت «يجب ألا يكون هناك تسامح على الإطلاق مع هذه المضايقات والجرائم. يجب القيام بشئ على وجه السرعة لإعادة الشعور بالثقة بين النساء». وتعرضت 9 من أصل 10 سيدات شملتهن الدراسة لنوع من التحرش الجنسي أو العنف أو الاعتداء الجنسي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا