• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الإمارات 2 - وفلسطين 0

المهارة والجماعية تتفوقان على الحماس والاندفاع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 مارس 2016

بعد مباراة صعبة ومواجهة مثيرة أمام منافس لا يستهان به، فاز منتخبنا على نظيره الفلسطيني 2/‏ صفر أمس على ستاد محمد بن زايد بالجولة السابعة من المجموعة الأولى لتصفيات كأس العالم 2018.

افتتح إسماعيل الحمادي التسجيل لمنتخبنا في الدقيقة 32 بعد أن تبادل تمرير الكرة بمهارة عالية مع أحمد خليل في عمق الدفاع الفلسطيني، وعاد أحمد خليل ليحرز الهدف الثاني من ضربة جزاء ليؤكد أن المهارة الفردية والأداء الجماعي وراء التفوق على حماس واندفاع الضيوف. وبهذا الفوز يرفع منتخبنا رصيده إلى 16 نقطة، وينتظر لقاء الثلاثاء المقبل الحاسم مع الأخضر السعودي لتأكيد التأهل إلى المرحلة الثانية من التصفيات.

ولم تشهد تشكيلة «الأبيض» أية مفاجآت سوى الطابع الهجومي الجريء الذي أتسم به أداء منتخبنا من البداية، في ظل وجود «عموري» مع إسماعيل الحمادي، وعامر عبد الرحمن، وأحمد خليل، وأحمد علي، وفي المقابل جاءت تشكيلة فلسطين مستقرة خاصة في المنظومة الدفاعية وغابت عنها المفاجآت.

ومع صافرة البداية كانت الصورة داخل أرض الملعب تحمل ملامح مختلفة، فالمفاجأة الأولى كانت من الضيوف واتسمت تحركاتهم ومحاولاتهم بالخطورة، بل كانوا الأقرب من مرمى «الأبيض» والأكثر حيوية وجرأة في التقدم للهجوم من خلال تحركات الوسط والهجوم الذي نفذ الضغط العالي مبكرا من الأمام، واستفاد من ارتباك دفاع منتخبنا.

وشهدت تلك اللحظات تألق أحمد أبو ناهية لاعب المنتخب الفلسطيني الذي تواجد في كل مكان، وتميز أداؤه بالسرعة والمهارة في صناعة الهجمات وإنهائها.

ومع مرور الوقت ظهر واضحاً وجود عموري تحت الرقابة من محمد درويش لاعب ارتكاز المنتخب الفلسطيني، ونال بطاقة صفراء في الدقيقة 18 نتيجة استخدام القوة والخشونة، فيما تولى هيثم ديب مراقبة أحمد علي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا