• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

منصور بن محمد يتوج البطل

ماكلروي يخطف دلة النسخة 26 لـ «دبي ديزرت كلاسيك» للجولف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

توج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، الأيرلندي الشمالي روري ماكلروي المصنف الأول عالميا، بطلا للنسخة 26 لبطولة «أوميجا دبي ديزرت كلاسيك» للجولف، التي نظمتها مؤسسة الجولف في دبي واختتمت فعالياتها مساء أمس على ملعب المجلس بنادي الإمارات للجولف، بمشاركة نخبة من أفضل لاعبي العالم الذين تنافسوا على نيل لقب واحدة من أهم محطات الجولة الأوروبية، والتي يصل مجموع جوائزها إلى 2.5 مليون دولار أميركي. وأحرز ماكلروي اللقب للمرة الثانية بمسيرته بعد عام 2009، وكان النجم الأبرز على مدار أيام المنافسات حيث لم يتنازل عن صدارة الترتيب منذ نهاية اليوم الثاني، وانطلق بثبات حتى اختتم مسيرته بمجموع بلغ 22 ضربة تحت المعدل، بمجموع 266 ضربة، وحقق 66 ضربة في اليوم الأول و64 بالثاني و66 بالثالث و70 باليوم الرابع والأخير.

وجاء السويدي أليكس نورين في المركز الثالث برصيد 19 ضربة تحت المعدل، واكتفى الأسكتلندي ستيفن جالاشير بالمركز الثالث برصيد 16 ضربة تحت المعدل، فيما تساوى برصيد 5 ضربة تحت المعدل الألماني مارتن كايمر والفرنسي جاري ستال والنمساوي بيرند فيتسبيرجر والإنجليزي آندي سوليفان والدنماركي مارتن مادسن. وتقدم ماكلروي بفضل هذا الفوز، إلى المركز الرابع على لائحة الترتيب العام للجولة الأوروبية لعام 2015، وهي المنافسات التي تحمل عنوان «السباق إلى دبي»، حيث سيكون تتويج الأبطال نهاية الموسم بدبي أيضا.

وأوضح البطل روري ماكلروي، أنه حقق ما جاء من أجله هذا العام، وقال: «لقد أعلنت منذ اليوم الأول للمنافسات عزمي التتويج باللقب للمرة الثانية، لكن مر وقت منذ أن أحرزت اللقب المرة الماضية، المنافسات هذا العام جاءت قوية للغاية، نعم تصدرت الترتيب لكن الفارق كان متقاربا على مدار الأيام الماضية، لذا كان الخطأ ممنوعا، لكن نجحت بالتعامل مع هذا الضغط بفضل التنظيم الرائع لمؤسسة الجولف في دبي، للبطولة التي تعد من المحطات التي استمتع بالمشاركة فيها سنويا، أنا سعيد للغاية للتواجد والمشاركة في البطولات الإماراتية ذات الصبغة الفريدة من نوعها على صعيد التميز». وتابع: «حمل التصنيف الأول عالميا مسؤولية كبيرة، والفوز بلقب دبي سيمنحني المجال للاحتفاظ به لوقت أطول، لقد حققت المركز الثاني بدبي في عدة مرات وحاولت عدم تخيب توقعاتي هذه المرة ونجحت بذلك».

من جانبه، تقدم محمد جمعة بوعميم، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للجولف في دبي، بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، على تشريفه مراسم حفل الختام وتتويج البطل. وقال: «حضور سموه تأكيد على الدعم والرعاية السخية التي نحظى بها من القيادة الرشيدة، صاحبة الفضل الأكبر فيما وصلت إليه لعبة الجولف بالدولة والسمعة العالمية للبطولات التي تنظم هنا، فيما تفتخر دبي باحتضانها هذا الحدث السنوي الذي مر أكثر من ربع قرن من الزمان على انطلاقه، لكننا نسعى في كل مرة لتقديم المزيد من المفاجآت للاعبين، والجماهير التي جاء حضورها الكبير هذا العام ليعكس الشعبية الواسعة للعبة هنا، وقدرتها على جذب الزوار للدولة وتعزيز جانب السياحة الرياضية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا