• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  10:31    بوتين والعاهل السعودي يؤكدان أهمية تعزيز تنسيق تحركات البلدين بشأن أسواق الطاقة    

تنفذه «مساندة»

2.5 مليار درهم تكلفة الحي الإماراتي بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 فبراير 2017

أبوظبي (وام)

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» عن تقدم تنفيذ أعمال البنية التحتية لمشروع الحي الإماراتي في مدينة زايد بأبوظبي وفقاً للخطة المتبعة وذلك انطلاقاً من حرصها على المساهمة في تحقيق أهداف خطة أبوظبي نحو توفير بنية تحتية مستدامة تخدم مجتمع الإمارة واقتصادها.

وقال المهندس سويدان راشد الظاهري الرئيس التنفيذي بالإنابة في شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة»، إن مشروع البنية التحتية للحي الإماراتي يتألف من 3 حزم بلغت قيمتها أكثر من 2.5 مليار درهم شاملة أعمال الطرق والبنية التحتية والعمل جارٍ وفقاً للجدول الزمني المعتمد، لافتاً إلى أن نسبة الإنجاز بلغت 6.31% في الحزمة A2 التي تبلغ تكلفة إنجازها 518.6 مليون درهم و10.61% في الحزمة 3 بتكلفة 1.176 مليار درهم و11.51% للحزمة 4 بتكلفة 738 مليون درهم بحيث يتم إنجاز كل أعمال المشروع مع نهاية عام 2019.

وأكد الظاهري التزام «مساندة» التام بتعزيز استدامة المشاريع والأعمال التي تديرها وتنفذها، مشيراً إلى أن مبدأ الاستدامة يعتبر ركناً أساسياً ضمن استراتيجية الشركة سواء في مرحلة التصميم أو التنفيذ وهو ما ينطبق على مشروع الحي الإماراتي فالمشروع لا يهدف لإنشاء البنية التحتية للحي الإماراتي فقط بل ويتضمن تحسين التربة أسفل القطع السكنية الأمر الذي سيكون له أثر كبير في تسهيل بناء الوحدات السكنية للمواطنين وتقليل التكلفة والوقت عليهم كما سيسهم وبشكل كبير في الحفاظ على الموارد والحفاظ على البيئة وبما يتماشى مع خطة أبوظبي وتوجيهات القيادة الرشيدة.

وأشار إلى إن أعمال التشييد والبناء في المشروع تشمل تجهيز البنية التحتية وشبكة الطرق ومسارات الخدمات بالإضافة إلى 2755 قطعة أرض سكنية و37 مسجداً و47 حديقة و13 مدرسة لمختلف المراحل الدراسية ضمن مجتمع سكني يمتد على مساحة 1401 هكتار ويتضمن مرافق خدمية ومواصفات إنشائية وفق أحدث المعايير العالمية والمعدة لخدمة ما يقارب 22 ألف مواطن هو عدد السكان المتوقع إقامتهم في الحي السكني للمواطنين بعد انتهاء أعمال البناء.

وأوضح الظاهري أن مساحة المشروع تبلغ 14.1 مليون متر مربع منها 5.1 مليون متر مربع في الحزمة 4 التي تضم 1196 قطعة أرض مخصصة للفلل و7.6 مليون متر مربع في الحزمة 3 التي تتضمن 1559 قطعة أرض مخصصة للفلل أيضاً وتشمل أعمال المشروع التمهيدية معالجة الأرض وأعمال التسوية والطرق الرئيسية والطرق المحلية ونظام مياه الشرب وشبكة تصريف مياه الأمطار وشبكة الصرف الصحي والري ومكافحة الحريق وكابلات الطاقة والمحطات الفرعية وعبّارات الاتصالات وشبكات الغاز الطبيعي حيث تم توصيل شبكات الغاز فيها مباشرة إلى أصحاب الأراضي للاستخدام المنزلي بدلاً من استخدام أسطوانات الغاز لتعزيز السلامة المنزلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا