• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

يتضمن أنشطة وفعاليات تراثية بـ«الجنادرية»

جناح الإمارات.. يروي تاريخ الفنون الشعبية وجماليات الموروث

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 فبراير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

يشهد جناح دولة الإمارات، الذي تشرف عليه دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي في فعاليات الدورة الـ32 من مهرجان الجنادرية، الذي يقام حالياً في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، إقبالاً كبيراً من ضيوف المهرجان، الذين قدموا للاطلاع على ما يحتويه من إرث تاريخي.

فنون فلكلورية وشعبية

يستقبل الجناح زواره على وقع الأهازيج الشعبية التي تنثر البهجة في المكان، وعروض الفنون الفلكلورية والشعبية، وفقرات فنية وفعاليات ترفيهية متنوعة، بما يعكس حب الناس للتراث، ولهذا اللون من الفن الشعبي. ومن بين هذه العروض العيالة، والحربية واليولة والعازي، التي ترافق الزوار طوال أيام المهرجان للتعرف إلى التراث الثقافي الموسيقي الفني الإماراتي المحلي، التي يعود تاريخها إلى مئات السنين، أما عروض اليولة فيقدمها شباب من أبناء الإمارات باستخدام البندقية.

ركن القهوة العربية

كما يعرض الجناح الإماراتي مجموعة من الأفلام التراثية والثقافية الخاصة بدولة الإمارات، مسلطاً الضوء على عناصر عدة تتميز بها، خاصة العمارة التقليدية التي تسافر كثيراً إلى عمق الحياة التراثية. بالإضافة إلى كرم الضيافة العربية في ركن القهوة العربية، وتقديم عروض حيّة عن طرق تجهيزها. ونجح الجناح في التعبير عن موروث الإمارات بما يحمله من قيمة وأصالة، من خلال تقديمه تسلسلاً تاريخياً لتطور الحياة في الإمارات، وصولاً إلى النهضة الكبرى التي تعيشها الآن، عبر فعالياته وأنشطته المتنوعة التي يستضيفها بشكل يومي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا