• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

«زايد للكتاب» تعلن قائمة «الثقافة العربية» و«النشر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب أمس عن العناوين المرشحة لنيل جائزة فرع «الثقافة العربية في اللغات الأخرى»، كما أعلنت عن دور النشر المرشحة للفوز بفرع «التقنيات الثقافية والنشر».

وتنافست ضمن فرع «الثقافة العربية في اللغات الأخرى» ستة عناوين من اللغات الإنجليزية والبرتغالية والفرنسية، حيث تداولت الهيئة العلمية ومجلس الأمناء العناوين المقدمة في هذا الفرع واختارت ثلاثة عناوين هي: كتاب «جمهورية الآداب في العصر الإسلامي الوسيط: بناء المعرفة العربية» باللغة الإنجليزية لمحسن الموسوي من العراق، ومن إصدار جامعة نوتردام، انديانا 2015. و كتاب «الزوايا والمقدار» للباحث المصري المقيم في فرنسا رشدي راشد، والكتاب باللغتين العربية والفرنسية ومن إصدار دار نشر دي غرويتر بوسطن/‏ برلين، 2015. وكتاب «الأعيان ببغداد أيام السلاجقة. دراسة في التأريخ الاجتماعي» للباحثة فانيسا فان رينتيرغيم من فرنسا، ومن إصدار المعهد الفرنسي للشرق الأدنى، بيروت 2015.

أما في فرع «التقنيات الثقافية والنشر» فدور النشر المرشحة هي: دار أصالة من لبنان، و دار عبيكان من السعودية، و دار السّاقي من لبنان، ودار توبقال من المغرب. يذكر أن جائزة الشيخ زايد للكتاب أعلنت سابقاً عن قوائمها في فروع: «التنمية وبناء الدولة» و«الآداب» و«أدب الطفل» و«الترجمة» و«الفنون والدراسات النقدية»، وسيتم الإعلان عن الفائزين خلال الفترة القريبة المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا