• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

شراكة استراتيجية بين «أبوظبي للتعليم والرياضي»

84 ألف طالب من 201 مدرسة في مبادرة «أبطال الغد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 فبراير 2015

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أطلق مجلس أبوظبي للتعليم، مبادرة «أبطال الغد» بالشراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي، في مدارس أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، في إطار جهوده الرامية إلى ترسيخ الثقافة الرياضية بين أوساط الطلبة وتطوير قاعدة من الرياضيين المتميزين والقادرين لدعم وتعزيز قاعدة الفرق والمنتخبات الوطنية، بهدف تحقيق إنجازات ورفع علم الإمارات في البطولات الإقليمية والدولية.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المجلس بالشراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي، في نادي أبوظبي الرياضي، أمس، بحضور معالي الدكتورة أمل القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، وعارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، ومحمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم نائب رئيس اتحاد الجو جيتسو، إلى جانب رؤساء الاتحادات الرياضية.

وستبدأ النسخة الأولى من برنامج أبطال الغد بـ 9 ألعاب أولمبية، تشمل كرة القدم، ألعاب القوى، السباحة، الجمباز، المبارزة، الجودو، السلة، اليد والطائرة، حيث تم التأكيد على أهمية المبادرة الرياضية الجديدة باعتبارها ركيزة أساسية للوصول بالرياضة المدرسية إلى مستوى جديد من التميز والاحترافية.

وأكدت معالي الدكتورة أمل القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، أن إطلاق مبادرة «أبطال الغد» يهدف إلى تحقيق الانعطافة الثرية لمسيرة رياضة الإمارات التي تحظى بدعم واهتمام قيادتنا الرشيدة، وتعزيزاً لنهج بناء صحة سليمة ورعاية مثالية للإنسان، والاستثمار في قدراته وطاقاته لدعم عمليات النماء بالمجتمع، وتقديراً لقطاع الرياضة المدرسية ودوره الكبير في صناعة أجيال المستقبل.

وأضافت معاليها: «المبادرة سيشارك بها هذا العام 84 ألف طالب وطالبة من 201 مدرسة حكومية على مستوى الإمارة، وفي العام المقبل سترتفع أعداد الطلبة والمدارس المشاركة في البطولة، خاصة بعد تطبيقها في المدارس الخاصة أيضاً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا