• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

المقاومة الشعبية تنصب كمائن للميليشيات في «الحديدة»

«الشرعية» تتقدم في تعز وطيران «التحالف» يدمي الانقلابيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يناير 2017

عقيل الحلالي، بسام عبد السلام (صنعاء، عدن)

حققت قوات الشرعية تقدماً على مختلف جبهات القتال ضد الميليشيات الانقلابية، بدعم من مقاتلات التحالف العربي، التي شنت عشرات الغارات على مواقع الانقلابيين وتعزيزاتهم وألحقت بهم خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وقالت مصادر في الجيش والمقاومة الشعبية، إن القوات الحكومية حررت مناطق ومواقع جديدة في بلدات «جبل حبشي والوازعية ومقبنة» غرب تعز.

وذكرت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة انتزعت السيطرة على قرية العنين واستولت على «تبتي الجبيرية والأجد الصفراء»، في بلدة «جبل حبشي» بعد اشتباكات عنيفة مع الميليشيات الانقلابية خلفت قتلى وجرحى، مشيرة إلى استمرار تقدم باتجاه منطقة «الصراهم» المطلة على الطريق الرئيسي الذي يربط تعز بميناء الحديدة الاستراتيجي غرب البلاد.

وساندت مقاتلات التحالف العربي تقدم قوات الشرعية في بلدة «جبل حبشي» وقصفت العديد من مواقع الميليشيات الانقلابية ما أسفر عن تدمير معدات وآليات عسكرية.

كما قصفت المقاتلات مواقع للانقلابيين في بلدة «الوازعية» وبلدة «مقبنة» المجاورة حيث حررت القوات الحكومية قرية «البركنة» و«تبة دار قاسم» غداة استعادتها مواقع ومناطق استراتيجية في البلدة، بينما قتل 4 حوثيين بينهم قيادي ميداني باشتباكات مع مقاتلي الجيش والمقاومة الشعبية في بلدة «الصلو» جنوب شرق تعز، في حين استهدفت غارتان للتحالف موقعين للميليشيات في منطقة يختل بمدينة المخاء الساحلية جنوب غرب المحافظة. ... المزيد